أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مشدداً أن الادارة الاميركية لم تحض باحترام العالم..

مشدداً أن الادارة الاميركية لم تحض باحترام العالم..

مشدداً أن الادارة الاميركية لم تحض باحترام العالم..

طهران – كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الاسلامية فی ایران الدكتور حسن روحاني أن الأدارات الأميركية لم تحض باحترام العالم، لكن الأدارة الامريكية الحالية باتت هي الأقل احتراما من سابقاتها، لانها داست على كل القوانين الدولية، أمثال قوانين البيئة واليونسكو، كما تجاهلت حقوق الشعوب المظلومة في العالم كالشعب الفلسطيني، فضلا عن الغائها للاتفاقيات مع العديد من الدول بمافيها دول صديقة لأمريكا.

وقال الرئيس روحاني أمس الاربعاء: أن الولايات المتحدة كانت حتى الان من اسوأ الدول في موضوع مكافحة فيروس كورونا ، فقد اختارت أفشل الاساليب في مواجهة الفيروس وتسببت بخسائر كبيرة للشعب الاميركي، وبالتالي اثبتت الأدارة الاميركية الحالية إنها ليست مؤهلة لادارة هذا البلد الكبير.

واضاف رئيس الجمهورية أن هذا الاسلوب لمواجهة كورونا في اميركا تزامن خلال الاسبوعين الاخيرين مع حالة شديدة من القمع من الأدارة الاميركية ضد شعبها ، حيث قامت الشرطة والعسكر بقتل وقمع الشعب بأمر من البيت الابيض.

واعتبر أن سياسة الضغط وخنق الانفاس هي سياسة دائمة وقديمة لأميركا ، فهم على التاريخ اينما وجدوا مظلوما يضعون ركبتهم على رقبته لاخماد انفاسه والقضاء عليه، فهذا الاسلوب ليس مجرد تصرف من شرطي في احدى المدن بل هو الاساس في السياسات الأمريكية.

واشار الرئيس روحاني الى أن الشعب الايراني الكبير هشَم عظام اميركا عندما ارادت وضع ركبتها على رقبته، ولم تعد قادرة على مواصلة الضغط على هذا الشعب.

وتابع قائلا: أن اميركا ولغرض مواصلة سياسة الضغط على شعبنا تبحث عن مخططات جديدة، وتحاول عرقلة رفع الحظر التسليحي عن ايران الذي سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

وأوضح أن اميركا تسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن بمنع رفع الحظر التسليحي عن ايران، لكن المنتظر من الاعضاء الدائمين خاصة البلدين الصديقين روسيا والصين ان يقفوا بوجه المؤامرة الاميركية .

واكد الرئيس روحاني بالقول: أن جميع المؤامرات الاميركية ضد ايران باءت بالفشل حتى الآن، ونحن واثقون من فشل مؤامراتها الجديدة، وسنعمل بكل ما في وسعنا من أجل تطوير قدراتنا الدفاعية.

ودعا دول العالم للوقوف امام المؤامرة الاميركية فيما يتعلق بالاتفاق النووي والحظر التسليحي.

وقال رئيس الجمهورية، ان ما نتوقعه من الدول الاربع الاخرى دائمة العضوية في مجلس الامن خاصة الدولتين الصديقتين لنا روسيا والصين الوقوف امام هذه المؤامرة من اجل مصلحة واستقرار العالم وفقا لما جاء في الاتفاق النووي.

واضاف: على الاميركان ان يعلموا، بانهم حتى لو رفعوا قرارا، او فعلوا شيئا او لم يفعلوا، او اضروا بالقرار 2231، فاننا نعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية، ففي كل الظروف الصعبة وظروف الحظر قمنا بتصميم منظومات دفاع جوي متطورة اسقطنا بها الطائرة الاميركية المسيرة (غلوبال هوك).

واشار الى انخفاض عوائد البلاد خلال اعوام الحظر الاخيرة بمقدار 50 مليار دولار سنويا وقال، ان شعبنا مطّلع بطبيعة الحال على مسالة اننا نواجه حظرا شديدا لا سابق له من قبل حكام البيت الابيض وللاسف ان دولا اخرى خفضت او قطعت تعاونها معنا في ظل ترهيبها من قبلهم اي اننا شهدنا ظروفا خاصة خلال الاعوام الاخيرة اضيف اليها فيروس كورونا في الاشهر الاخيرة ايضا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

عشرات صواريخ الكاتيوشا تدك قاعدة اسرائيلية ردا على قصف البقاع

قصفت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، مقر قيادة فرقة الجولان (210) في ‏قاعدة نفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *