أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / امير عبداللهيان يلتقي نظيره السوداني في غامبيا

امير عبداللهيان يلتقي نظيره السوداني في غامبيا

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في إطار استمرار المشاورات الدبلوماسية بين الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية والسودان، بنظيره السوداني حسين عوض في مقر انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي في بانجول.

  أنّ وزير الخارجية الإيراني أعرب عن خالص تهانيه لنظيره السوداني الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، وأكد على موقف إيران الثابت المناهض لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للسودان، مشدداً على استعداد طهران الكامل لتقديم المساعدة والدعم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد.

وأكدّ أمير عبداللهيان قائلاً: “إنّ أعداء السودان يدركون أهمية موقع هذا البلد، وسعوا لسنوات لتقسيمه، والآن أشعلوا نار الحرب الأهلية في هذا البلد، ونأمل أن نشهد عودة السلام والاستقرار إلى السودان قريبًا.”

وأعرب وزير الخارجية السوداني الجديد عن سعادته بهذا اللقاء وأثنى على المواقف المبدئية لإيران في دعم السودان، وأكد على تاريخ العلاقات العريقة بين البلدين واهتمام بلاده بالعلاقات الراسخة والمستمرة مع إيران، وأعرب عن أمله في توسيع العلاقات بين البلدين إلى أفضل مستوى.

كما شرح حسين عوض لنظيره الإيراني آخر التطورات والأوضاع في هذا البلد، وظهور انعدام الأمن وعدم الاستقرار في السودان من قبل الميليشيات بتدخل ودعم من بعض الدول الأجنبية والغربية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *