أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزير الدفاع الباكستاني: سلوك أمريكا تجاه تعاوننا مع إيران غير عقلاني

وزير الدفاع الباكستاني: سلوك أمريكا تجاه تعاوننا مع إيران غير عقلاني

 قال وزير الدفاع الباكستاني: إن نهج الأميركيين تجاه تعاون باكستان مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي القضية الفلسطينية يتعارض مع توقعات إسلام آباد من علاقاتنا الودية مع واشنطن.

  انه شكك خواجة محمد آصف وزير الدفاع الباكستاني في سلوك واشنطن تجاه العلاقات الإيرانية الباكستانية والتواطؤ مع إسرائيل ضد الأمة الفلسطينية خلال مقابلة على قناة “جيو نيوز” الباكستانية.

وأثار مضيف البرنامج مسألة المماطلة الأميركية في مسار مشروع الغاز الإيراني الباكستاني المشترك، وفي الوقت نفسه اتفاق العشر سنوات بين إيران والهند، الذي فسر وزير الدفاع الباكستاني سلوك الولايات المتحدة عليه بأنه غير ودي.

وقال: هل تشير معارضة خط أنابيب الغاز الإيراني إلى أن علاقات أميركا مع باكستان ودية؟ وهل وضع الفلسطينيين والحرب على مسلمي غزة تشير إلى أن العلاقات بين الأميركيين والباكستانيين ودية؟

ووصف وزير الدفاع الباكستاني زيارة الرئيس الإيراني إلى باكستان بأنها ناجحة في يوم 25 مايو، وذلك بعد يوم من الزيارة الرسمية التي قام بها آية الله السيد إبراهيم رئيسي إلى ذلك البلد.

وفي إشارة ضمنية إلى الولايات المتحدة، التي أعربت مؤخرًا عن قلقها بشأن تعزيز التعاون بين طهران وإسلام آباد، أضاف: “نحن لا نهتم بالمعارضة الأجنبية، لذلك إذا كان أي شخص يتألم بعد زيارة آية الله رئيسي، فليس لدينا دواء لآلامه”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

مسؤولون كوبيون: سفن حربية روسية تصل هافانا الأسبوع المقبل

أعلن مسؤولون كوبيون أن أربع سفن روسية، بما في ذلك غواصة تعمل بالطاقة النووية، ستصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *