أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مدربون أفارقة يحصلون على شهادة إتمام دورة صيانة السيارات في إيران

مدربون أفارقة يحصلون على شهادة إتمام دورة صيانة السيارات في إيران

أعلنت المنظمة التقنية والمهنية الايرانية أن مدربين من السنغال وموريتانيا ومالي وساحل العاج وبوركينا فاسو والكاميرون وغينيا كانوا ضيوفا عند منظمة التعليم الفني والمهني الذين أمضوا أسبوعين في المركز الوطني للتدريب في طهران وتعلموا دورات تدريبية مختلفة لصيانة السيارات.

  انه نقلا عن المنظمة الفنية والمهنية، فقد أقيم الحفل الختامي لـ “الدورة التدريبية الدولية لصيانة السيارات للمدربين من سبع دول أفريقية” في طهران.

وفي هذا الحفل أعرب سفير بوركينا فاسو في طهران محمدي كابوره و”حوا جاديو” ممثلة المدربين المشاركين عن تقديرهما لجهود منظمة التعليم الفني والمهني في البلاد واستضافة المدربين نظرا لامتلاكهم موارد بشرية ذات خبرة ومرافق وبنى تحتية قياسية ومهنية.

وأوضح مهرداد عظيمي، نائب وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية ورئيس منظمة التعليم التقني والمهني في البلاد، الخطط والسياسات الاستراتيجية للمنظمة وقال: اليوم، تماشياً مع تطوير دبلوماسية المهارات، نشهد أحداث عظيمة. ويعد وجود مدربين من سبعة بلدان أفريقية مثالا على الإرادة المثالية والناجحة والتفاعل البناء لوزارات الخارجية والتعاون والعمل والرعاية الاجتماعية من أجل تطوير وتوسيع دبلوماسية المهارات.

وفي معرض شرحه لإنجازات الثورة الإسلامية المجيدة في إيران، قال: قبل 45 عاماً، حدثت ثورة وحدث خالد في إيران الإسلامية، وهو نهاية تبعية البلاد للدول الأخرى.

وأضاف رئيس منظمة التعليم الفني والمهني في البلاد: اليوم، بدلاً من أن نكون دولة تابعة، وصلنا إلى مرحلة يمكننا فيها توفير التدريب على المهارات لجميع أنحاء العالم. هذا هو الاستقلال والثقة بالنفس للوصول إلى القمة.

وخلال الدورة التدريبية لصيانة السيارات، قام عدد من الدبلوماسيين، من بينهم وزير العمل العماني، وسفير بوركينا فاسو في طهران، وممثل اليونيسيف في إيران، ومستشار الأعمال في السفارة النمساوية، وغيرهم، بزيارة مركز كرج الوطني لتدريب المعلمين .

عن خاکسار

شاهد أيضاً

عشرات صواريخ الكاتيوشا تدك قاعدة اسرائيلية ردا على قصف البقاع

قصفت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، مقر قيادة فرقة الجولان (210) في ‏قاعدة نفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *