أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ملك الأردن يحذّر من “انتفاضة ثالثة” بسبب قرارات حكومة نتنياهو الجديدة

ملك الأردن يحذّر من “انتفاضة ثالثة” بسبب قرارات حكومة نتنياهو الجديدة

حذَّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أن تؤدي جملة القوانين والإجراءات التي تعتزم الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو فرضها، إلى “انتفاضة ثالثة” في الأراضي الفلسطينية.

جاءت تصريحات الملك الأردني في مقابلة مع قناة سي ان ان الأمريكية، علق خلالها على الحكومة الإسرائيلية التي شُكِّلت بناءً على اتفاقيات أبرمها حزب “الليكود” مع الأحزاب اليمينية الشريكة، وتشمل تعزيز الاستيطان واجراءات أخرى ضد الفلسطينيين.

حيث قال الملك عبد الله: “إنه إذا حدثت انتفاضة ثالثة فستؤدي إلى انهيار كامل للقانون والنظام لن يستفيد منه الإسرائيليون والفلسطينيون”.

من المتوقع أن تؤدي حكومة نتنياهو الجديدة اليمين اليوم الخميس .

وعشية عرض الحكومة على الكنيست لنيل الثقة، الخميس، نشر نتنياهو على حسابه بمنصة تليغرام، الخطوط الأساسية للحكومة المرتقبة.

جاء في الخطة أن “للشعب اليهودي حقاً حصرياً لا جدال فيه في جميع مناطق أرض إسرائيل”، وفق تعبيره، كما تابع نتنياهو: “ستعمل الحكومة على تعزيز وتطوير الاستيطان بجميع أنحاء أرض إسرائيل، في الجليل والنقب و(الضفة الغربية)”.

وأضاف: “ستعمل الحكومة بنشاط لتحصين الأمن القومي، وتوفير الأمن الشخصي لمواطنيها، في الوقت الذي تكافح فيه العنف والإرهاب بعزم”.

يؤكد إعلان نتنياهو مخاوف محلية ودولية من ازدياد وتيرة الاستيطان، في ظل حكومة يمينية متطرفة هي الأولى من نوعها في إسرائيل، بعد فشل جميع أحزاب اليسار في حجز مقاعد لها بالكنيست خلال الانتخابات مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *