أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الدفعة الأولى من الحجاج الايرانيين تتوجه الى المدينة المنورة

الدفعة الأولى من الحجاج الايرانيين تتوجه الى المدينة المنورة

غادرت فجر اليوم الاربعاء من مطار “الامام الخميني (رض)” بطهران الدفعة الأولى من الحجاج الايرانيين إلى المدينة المنورة لتبدأ عملية ايفاد الحجاج الايرانيين الى الديار المقدسة.

ومن المتوقع أن يتوجه هذا العام ۸۷ الفا و۵۵۰ حاجا ایرانيا الى الديار المقدسة من ۲۱ مطارا في البلاد.

وشارك في مراسم توديع الدفعة الاولى من الحجاج الايرانيين الى المدينة المنورة  من رئيس منظمة الحج والزيارة ومدراء ومساعدي هذه المنظمة في مطار “الامام الخميني (رض)” ، فيما توجهت المجموعة الاولى من الكادر التنفيذي للحج أمس الاثنين الى المدينة المنورة.

يذكر أن المحادثات بين المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية والسعودية مستمرة لزيادة حصة ايران في مراسم حج هذا العام، الا ان الجانب السعودي لم يوافق حتى الآن على هذه الزيادة.

وفي وقت سابق أعلن رئيس منظمة الخطوط الجوية الايرانية محمد محمدي بخش  أن شركتي الطيران”معراج ” و” قشم ايران” المحليتين سوف تساعدان شركة “ايران اير” لنقل الحجاج الى الديار المقدسة لهذا العام.

وأكد المسؤول الذي كان يتحدث على هامش مشاركته للتنسيق في ايفاد حجاج بيت الله الحرام، أن ايفاد هؤلاء الحجاج سوف يبدأ في يوم 24 مايو /أيار الجاري، موضحا أن أول رحلة للحجاج ستغادر ايران فجر اليوم المذكور.

وتابع قائلا: ان شركة الخطوط الجوية “ايران اير” تتولى مهمة ايفاد الحجاج الى الديار المقدسة حيث ستقوم شركتان ايرانيتان لمساعدة شركة ” ايران اير ” في نقل الحجاج في حالة حدوث مشكلة محتملة.

ومن المقرر أن تتوجه الدفعة الأولى من الحجاج الأجانب وهم من باكستان الى السعودية يوم غد الاحد  21 مايو/ ايار كما سيتم إرسال الحجاج الإيرانيين إلى أرض الوحي اعتبارا من 24 مايو ايار.

وسيتوجه هذا العام  أكثر من مليوني حاج من مختلف الدول الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج ، وسيدخل أكثر من 90 في المائة من الحجاج المملكة العربية السعودية عن طريق الجو.

وأعد السعوديون خمسة مطارات في هذا البلد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام  هذا العام وبعد السعودية ، فإن دول إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش ونيجيريا وإيران لديها أكبر عدد من الحجاج لهذا العام.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *