أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / إيران تنتقد ضغوط نواب أميركيين على الجنائية الدولية

إيران تنتقد ضغوط نواب أميركيين على الجنائية الدولية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني انه لامر مخز ومعيب أن يطلق بعض اعضاء مجلس النواب والشيوخ الامريكيين التهديد والضغط على مدعي عام وقضاة المحكمة الجنائية الدولية، وان هذا التدخل المشين، سيفرز أسلوبا خطيرا.

 أن كنعاني كتب في صفحته الشخصية على حسابه في منصة “إكس”: ان هدف مجموعة من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الامريكيين من اطلاق التهديد وممارسة الضغط على المدعي العام وقضاة المحكمة الجنائية الدولية، هو اضفاء الحصانة على جرائم الحرب والابادة الجماعية التي يقترفها المسؤولون والقادة العسكريون للكيان الصهيوني وهذا إجراء يبعث على الخزي والعار والقلق.

واضاف ان هذا التدخل الشنيع، سينتج أسلوبا محفوفا بالمخاطر يتعارض واهداف وفلسفة وجود المحكمة الجنائية الدولية في محاسبة ومعاقبة مجرمي الحرب موضحا ان الصمت الدولي تجاه هكذا تهديدات، يعيق تنفيذ العدالة ويؤدي الى استمرار اجتراح الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وكان موقع “زيتيو” الذي أطلقه في أمريكا مؤخرا الصحافي البريطاني ـ الأمريكي مهدي حسن، قد كشف سابقا عن رسالة وجهها 12 عضوا بالكونغرس، تجاوزت التحذير إلى التهديد، حيث توعدوا خان بمواجهة عقوبات ثقيلة إذا ما أقدم على إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة الاحتلال.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ماجرى بعد السابع من أكتوبر حرٌك الضمير والصحوة الإنسانية العالمية

أكد الوزير اللبناني السابق، الدكتور ” عدنان منصور” أن السابع من أكتوبر محطة تاريخية فاصلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *