أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الرئيس رئيسي: حق استخدام ايران للطاقة النووية السلمية لا رجعة فيه

الرئيس رئيسي: حق استخدام ايران للطاقة النووية السلمية لا رجعة فيه

*الابحاث التي تجريها ايران في المجالات النووية السلمية ليست رهنا برغبات وآراء الآخرين

*لا تراجع حتى خطوة واحدة عن حقوق الشعب الايراني في المفاوضات النووية

* الابحاث المتعلقة بتطوير الطاقة النووية السلمية في البلاد والاعتماد على القدرات الوطنية تسارعت بشكل جيد

*الاعتماد على الشباب والعلماء الإيرانيين والعمل الجهادي هو الانموذج الذي اعطى ثماره دائمًا ويجب تطبيقه في مجالات أخرى

 أكد رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي ان الابحاث المتعلقة بتطوير الطاقة النووية السلمية في البلاد تسارعت بشكل جيد.

وقام رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي امس السبت بزيارة معرض الإنجازات النووية، واطلع على 9 إنجازات نووية جديدة بالإضافة إلى الإنجازات العلمية والسلمية الأخرى التي حققتها الجمهورية الاسلامية في السنوات الماضية ، بما في ذلك أجيال مختلفة من أجهزة الطرد المركزي الإيرانية الصنع.
وخلال هذه الزيارة عبر رئيسي عن تقدم الشباب والعلماء الإيرانيين في المجال النووي، واصفا هذه الانجازات بأنها رمز للثقة بالنفس والاعتماد على القدرات الوطنية، ودعا إلى نشر هذه الثقة في الصناعات الأخرى والمجالات الاستراتيجية في البلاد.
وأكد على حق ايران في استخدام الطاقة النووية السلمية، وأنه لا رجعة فيه، وقال: الاعتماد على الشباب والعلماء الإيرانيين والعمل الجهادي هو انموذج يعطي ثماره دائمًا ويجب تطبيقه في مجالات أخرى.

وقال رئيس الجمهورية: ان الحكومة تعهدت خلال المفاوضات بأن لا تتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوق الشعب الايراني.

وأوضح رئيسي أن الابحاث التي تجريها ايران في المجالات النووية السلمية ليست رهنا برغبات وآراء الآخرين، وقال لحسن الحظ، تتسارع ابحاث العلماء حول الاستخدامات السلمية للطاقة النووية وستدعم الحكومة هذا المسار.

وبرعاية رئيس الجمهورية تم  امس السبت ازاحة الستار عن 9 منجزات نووية جديدة بمناسبة اليوم الوطني للتقنية النووية.

وأقيمت مراسم الذكرى السنوية السادسة عشرة لليوم الوطني للتقنية النووية بحضور الرئيس رئيسي ، مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة الذرية، وعددا من كبار المسؤولين في الدولة.
واوضح محمد اسلامي في كلمة القاها في المراسم إن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أضافت حوالي 77 إنجازًا جديدًا لإنجازاتها التي تفتخر بها في العام الايراني المنصرم (انتهى في 20 مارس 2021) من بينها 29 إنجازًا متعلقًا في مجال الوقود النووي و19 إنجازًا في مجال البحث والتطوير، و 15 إنجازًا في مجال إمداد الطاقة و 14 إنجازًا في مجال التطبيقات الإشعاعية ، والتي سيتم الكشف عنها اليوم من خلال 9 إنجازات رئيسية ونموذجية من قبل رئيس الجمهورية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بنسبة 14.5% في الربع الأول من 2024

شركة “أرامكو” السعودية تعلن تراجع صافي أرباحها في الربع الأول من العام 2024 بنسبة 14.5% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *