أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الرئيس الإيراني: موقف نيكاراغوا من الجرائم الصهيونية ضد غزة موقف إنساني ومناصر للعدالة

الرئيس الإيراني: موقف نيكاراغوا من الجرائم الصهيونية ضد غزة موقف إنساني ومناصر للعدالة

وصف الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي العلاقات بين إيران ونيكاراغوا بأنها تتجاوز العلاقات السياسية التقليدية، مضيفا مواقف نيكاراغوا من القضايا الدولية، بما في ذلك الجرائم التي يرتكبها الصهاينة ضد الفلسطينيين في غزة، هي مواقف إنسانية ومناصرة للعدالة.

 انه وصف آية الله السيد إبراهيم رئيسي العلاقات بين البلدين ايران ونيكاراغوا بما تتجاوز العلاقات السياسية التقليدية، وذلك في مراسم استلام أوراق اعتماد السيد رامون ألبرتو مونكادا كوليندريس، السفير الجديد لنيكاراغوا، قبل ظهر اليوم الأحد.

واضاف رئيسي ان مواقف نيكاراغوا من القضايا الدولية، بما فيها الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق فلسطينيي غزة، هي مواقف إنسانية ومناصرة للعدالة، ولو كانت لدى دول أخرى مثل هذه المواقف لما تجرأ الكيان الصهيوني وداعميه على ارتكاب مثل هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعا الرئيس الايراني إلى ضرورة متابعة التنفيذ الكامل لاتفاقيات زيارته لنيكاراغوا من قبل سفير هذه الدولة والمسؤولين المعنيين في البلدين.

سفير نيكاراغوا: إيران ونيكاراغوا تسيران على طريق تعميق وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات

ومن جانب اخر أوضح “رامون ألبرتو مونكادا كوليندريس” سفير نيكاراغوا في هذا اللقاء أن البلدين يسيران على طريق تعميق وتعزيز العلاقات مع بعضهما البعض في مختلف المجالات، وأضاف: حكومة وأمة نيكاراغوا تعربان عن تضامنهما مع شعب وحكومة إيران فيما يتعلق بالهجمات الإرهابية في كرمان.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بنسبة 14.5% في الربع الأول من 2024

شركة “أرامكو” السعودية تعلن تراجع صافي أرباحها في الربع الأول من العام 2024 بنسبة 14.5% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *