أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / هل يبحث “ترامب” عن مقامرة جديدة مع السفن الايرانية في الممرات المائية الدولية؟!

هل يبحث “ترامب” عن مقامرة جديدة مع السفن الايرانية في الممرات المائية الدولية؟!

يقول البعض أنه ربما يصل الى حد الصدام!!..

طهران – كيهان العربي:- قال مسؤول بارز في الحكومة الاميركية رفض الكشف اسمه مساء الجمعة لوكالة “رويترز”، إن واشنطن تدرس اتخاذ إجراءات مناسبة للردّ على مسألة وصول شحنة من البنزين الايراني الى فنزويلا.

وتفرض أميركا حظرا غير قانوني وأحادي الجانب على الشعبين الايراني والفنزويلي.

ونقلت مصادر مطلعة على آخر المجريات تتحدث عن إرسال البحرية الاميركية أربع طرادات حربية ترافقها الطائرة العسكرية “بوينغ بيه- 8 بوسيدون” القادرة على القيام بمهام الحرب المضادة للغواصات (ASW)، والحرب المضادة للسطح (ASUW)، والحظر على الشحن.

وتؤكد المصادر إن كانت أميركا بصدد الإقدام على تحركات مشابهة للقراصنة بغية خلق حالة من انعدام الأمن في الممرات المائية، فسوف يكون لخطوتها تبعات خطيرة ومجازفة لن تمرّ دون ردّ قاصم.

من جانبها نقلت وكالة “فارس” انه تم رصد وتحديد أسماء أربعة سفن حربية تابعة للقوة البحرية الاميركية بمعية طائرة من طراز “P8 بوسايدون” من السرب VP-26 متوجهة الى منطقة الكاريبي.

وتفيد المعلومات التي حصلت عليها الوكالة بان السفن الحربية الاميركية المرسلة من قبل اميركا الى منطقة الكاريبي لمواجهة محتملة لناقلات النفط الايرانية هي كالتالي:

۱- السفينة الحربية يواس‌اس ديترويت USS Detroit (LCS-7)

۲- السفينة الحربية يواس‌اس لاسن USS Lassen (DDG-82)

۳- السفينة الحربية يواس‌اس بربل USS Preble (DDG-88)

۴- السفينة الحربية يواس‌اس فاراغات USS Farragut (DDG-99)

ويرى محللون سياسيون- عسكريون بانه لو قام الرئيس الاميركي بمبادرة خطيرة في البحر الكاريبي، فانه سيُواجه برد فعل يضعف موقعه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ورغم العقوبات التي فرضتها أميركا على طهران وكاراكاس، فقد كشفت بيانات تتبع السفن من “رفينيتيف أيكون”، أن ناقلة واحدة على الأقل تحمل وقودا جرى تحميلها في ميناء ايراني تبحر صوب فنزويلا التي تعيش أزمة خانقة، وهو ما قد يساعد في تخفيف مشاكل شح البنزين في البلد الأميركي الجنوبي.

وبحسب البيانات، عبرت الناقلة المتوسطة “كلافل” التي ترفع العلم الايراني قناة السويس يوم الأربعاء الماضي، بعد تحميلها بالوقود نهاية، مارس/آذار، في ميناء بندر عباس الإيراني.

وثمة 4 سفن أخرى من نفس الحجم، ترفع جميعها العلم الايراني وجرى تحميلها بالوقود عند بندر عباس أو قريبا منه، تقترب من عبور المحيط الأطلسي بعد أن مرت في قناة السويس. ولم تكشف أي منها بعد وجهتها النهائية، وفقًا للبيانات.

وتخضع كل من ايران وفنزويلا، لعقوبات أحادية أميركية ظالمة تشمل صناعة النفط، ولم ترد شركة النفط الوطنية الفنزويلية ولا وزارة النفط الايرانية حتى الآن على طلبات للتعليق.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال يبدأ ترحيل سكان رفح تمهيدا لعملية عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه أمر السكان بإخلاء الأطراف الشرقية لمنطقة رفح جنوب قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *