أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مجلس الشورى الاسلامي يكلف وزارة الخارجية انشاء سفارة افتراضية لايران في فلسطين

مجلس الشورى الاسلامي يكلف وزارة الخارجية انشاء سفارة افتراضية لايران في فلسطين

طهران – كيهان العربي:- صادق مجلس الشورى الاسلامي على قرار ( مواجهة اجراءات الكيان الصهيوني) الذي يلزم وزارة الخارجية وخلال ستة اشهرأن تعمل على توفير التمهيدات اللازمة لانشاء قنصلية أو سفارة افتراضية لايران في القدس باعتبارها عاصمة فلسطين.

وصادق مجلس الشورى بالاجماع في جلسته صباحأمس الاثنين على قرار من 14 ماده (بصفة عاجل جدا) لمواجهة اجراءات الكيان الصهيوني العدائية التي تهدد الامن والسلام.

وتنص المادة (1) من هذا القانون ، على التزامجميع أجهزة الدولة ، في إطار السياسات العامة للنظام والافادة من القدرات الإقليميةوالدولية ، بمواجهة الأعمال العدائية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطينيالمضطهد والبلدان الإسلامية والجمهورية الإسلامية الإيرانية ودوره المدمر في زعزعةالسلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي والانتهاكات الواسعة والممنهجة لحقوقالإنسان ، بما في ذلك جرائم الحرب ، والأعمال الإرهابية ، والحرب الإلكترونية ، واستخدامالأسلحة الثقيلة والمحظورة ضد المدنيين ، وفرض الحصار ، وإقامة المستوطنات ، وتشريدالشعب الفلسطيني ، ومخططات ضم أجزاء أخرى من الأراضي الفلسطينية. واستمرار احتلال فلسطينوأجزاء من سوريا (الجولان) ولبنان والأراضي المحتلة. ويتضمن القرار التأكيد على أنارض فلسطين التاريخية هي للفلسطينيين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود.

كما تنص المادة (2) من القانون على ان مجلسالشورى الاسلامي يلزم حكومة الجمهورية الاسلامية بالتعاطي مع القدس الشريف كعاصمة أبديةموحدة لفلسطين، وعلى وزارة الخارجية اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنشاء سفارة أو قنصليةافتراضية إيرانية في غضون ستة أشهر من اعتماد هذا القانون ورفع النتائج إلى مجلس الوزراءلإقرارها. وتلتزم وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتشاور مع البلدان الأخرى.

وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري، يؤكد القرارعلى أن الجمهورية الاسلامية في ايران مكلفة بحظر كل المؤسسات الاقتصادية والتجاريةوالمالية والائتمانية الرسمية وغير الرسمية للكيان الصهيوني .

ويؤكد القرار على أن اي نوع من التعاون المعلوماتيأو التجسسي لصالح الكيان الصهيوني يعتبر الفساد في الأرض والمحاربة، ويعاقب القانونعليه وينزل اشد العقوبات بمرتكبيه.

عن yahya

شاهد أيضاً

عشرات صواريخ الكاتيوشا تدك قاعدة اسرائيلية ردا على قصف البقاع

قصفت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، مقر قيادة فرقة الجولان (210) في ‏قاعدة نفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *