أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / كنعاني: إيران لا تستأذن أحد في محاربة الإرهاب وتطبيق العدالة

كنعاني: إيران لا تستأذن أحد في محاربة الإرهاب وتطبيق العدالة

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، السيد “ناصر كنعاني” الیوم الخمیس، أن طهران لا تستأذن أحدا في مواجهة الارهاب وتطبيق العدالة بحق الارهابيين.

  أن التصريح جاء بمثابة رد على تكرار مواقف المسؤولين الألمان التدخلية في شؤون البلاد، عقب تأييد لحكم قضائي بحق المدان ” جمشيد شارمهد” زعيم ما يسمى بزمرة ” تُندر” الارهابية.

وفي وقت سابق، أصدر وزير الخارجية الألماني قد أصدر تصريحا داعما لـ ” شارمهد” عقب الاعلان عن تأييد حكم الاعدام بحق المدان.

وعتبر كنعاني أن طرح مثل هذه المواقف (الداعمة) لاتعيق تطبيق العدالة فحسب، بل تحفز الارهابيين وشيوع الارهاب في العالم أجمع، داعيا مسؤولي الحكومة الألمانية الى وقف عاجل للأعمال المحفزة للارهابيين والترويج لظاهرة الارهاب.

و بيّن المسؤول الإيراني، أنه من المتوقع من إدعياء مكافحة الارهاب إذا ما لم يتعاونوا مع ايران فيما يخص بتطبيق العدالة بحق الارهابيين، عدم مكافأة الارهابيين قتلة الاطفال بافعالهم وسلوكياتهم على الأقل.

هذا وأعلن متحدث السلطة القضائي ” مسعود ستايشي”، أمس الأربعاء، بتأييد حكم الاعدام بحق المدان “شارمهد” عبر المحكمة العليا للبلاد وأنه سيتم تنفيذ الاجراءات التنفيذية لاحقا.

يذكر أن شارمهد اعتقل قبل نحو 3 سنوات وأدين بتهم ارهابية عدة منها تفجير حسينية ” سيد الشهداء” الدامي في شيراز الذي أوقع العديد من الشهداء.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بنسبة 14.5% في الربع الأول من 2024

شركة “أرامكو” السعودية تعلن تراجع صافي أرباحها في الربع الأول من العام 2024 بنسبة 14.5% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *