أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / طهران: على مسؤولي افغانستان الكشف عن مرتكبي الجرائم الارهابية

طهران: على مسؤولي افغانستان الكشف عن مرتكبي الجرائم الارهابية

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زادة” التفجيرات التي استهدفت مدرستين في غرب كابول واسفرت عن استشهاد واصابة عشرات التلاميذ من ابناء الشعب الافغاني؛ مطالبا المسؤولين في هذا البلد بالكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الجرائم الارهابية.

جاء ذلك في تغريدة لمتحدث الخارجية، مشيرا فيها الى أن “التكفيريين المغفلين اقدموا على جريمة اخرى، تلطخت فيها ارض افغانستان بدماء البراعم الابرياء”.

واضاف : ان هؤلاء السّرقة المعادين للدين، لم يراعوا حتى قدسية شهر رمضان؛ مطالبا المسؤولين في افغانستان بالكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الجرائم الارهابية.

من جهته اعرب المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي، عن بالغ الحزن والاسى على خلفية استشهاد واصابة عشرات التلاميذ الافغان خلال شهر رمضان الفضيل، اثر تفجيرات ارهابية طالت مركزين تعليميين غربي كابول؛ مؤكدا ان هذا الحادث كشف من جديد عن حقيقة الارهابيين الجناة.

ونشر “بهادري جهرمي”، امس الثلاثاء، تغريدة على حسابه في تويتر وارفقها بآية من الذكر الحكيم؛ قوله عزّ من قائل  [ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار”.

واضاف : ان استهداف الاطفال الابرياء في شهر رمضان المبارك، كشف للكرّة عن واقع الارهابيين المجرمين.

واكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية في تغريدته، ان “حجم الحزن والاسى على استشهاد واصابة العشرات من التلاميذ في افغانستان، وذلك خلال الشهر الفضيل لا يوصف”.

ونقلا عن مصادر افغانية، ان 3 تفجيرات استهدفت الثلاثاء مركزين تعليميين في غرب العاصمة كابول؛ مما اسفر عن استشهاد ما يتراوح عن 20 الى 25 بين صفوف التلاميذ الافغان واصابة عدد اخرين.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال يبدأ ترحيل سكان رفح تمهيدا لعملية عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه أمر السكان بإخلاء الأطراف الشرقية لمنطقة رفح جنوب قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *