أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خلال لقاء مع الأمين العام لوزارة خارجية بوركينا فاسو؛ أميرعبداللهيان: إيران قد وضعت خطة تطوير العلاقات مع الدول الافريقية على جدول اعمالها

خلال لقاء مع الأمين العام لوزارة خارجية بوركينا فاسو؛ أميرعبداللهيان: إيران قد وضعت خطة تطوير العلاقات مع الدول الافريقية على جدول اعمالها

قال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في لقاء مع عيسى بورو الأمين العام لوزارة خارجية بوركينا فاسو: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية قد وضعت تطوير العلاقات مع الدول الأفريقية على جدول أعمالها.

 انه أشار وزير الخارجية الايراني خلال لقائه مع عيسى بورو إلى التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين وتبادل الوفود، وقال أن الجمهورية الإسلامية الايرانية ستعمل على تطوير العلاقات مع الدول الأفريقية حيث وضعت هذه الخطة على جدول أعمالها.

وفي هذا الاجتماع، رحب وزير خارجية بلادنا بتطوير وتوسيع العلاقات بين البلدين ووصف عقد اجتماع اللجنة المشتركة في المستقبل القريب في بوركينا فاسو بأنه فرصة جيدة لتنظيم العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والمجالات العلمية والتعليمية.

وعبر عيسى بورو عن رضاه في رحلته إلى طهران، وقال إن الغرض من هذه الرحلة هي دراسة المجالات التي تهم البلدين، وخاصة العلاقات الاقتصادية.

وأكد على قرار حكومة بوركينا فاسو إعادة فتح السفارة وإرسال السفير إلى طهران، وأضاف أنه نظرا لإرادة الطرفين على تطوير العلاقات والقدرات الهندسية وتقدم بلادنا، فإن الأرضية اللازمة متاحة لتعميق وتوسيع العلاقات في جميع المجالات.

قائم مقام وزارت‌امورخارجه بورکینافاسو با وزیر امورخارجه دیدار کرد

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

أدلى قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الجمعة، بصوته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *