أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” وعدة سفن أمريكية

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” وعدة سفن أمريكية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين، استهداف سفينة إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” وعدد من السفن الحربية الأمريكية .

وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها أنه وفي إطار  الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيٍّ على بلدِنا، فقد  نفذتِ القواتُ البحريةُ عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وأضافت القوات المسلحة أن عملية استهداف السفينة الاسرائيلية جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر.

وجددت  القوات المسلحة اليمنية استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ .. مضيفة أنها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم.

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية  أنها ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت  شركة أمبري للأمن البحري قد أكدت  تعرض سفينة حاويات تابعة للعدو الإسرائيلي وترفع علم ليبريا لانفجارين على بعد 88 ميلا من عدن أحدهما عن بعد.. مؤكدة اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة.

وزعمت شركة “أمبري” في بيان، إن “السفينة كانت ترفع علم ليبيريا وتتبع لإسرائيل، وأنها كانت متجهة من سنغافورة إلى جيبوتي. وتم إدراج السفينة على أنها تديرها شركة ZIM Integrated Shipping Services الإسرائيلية.

ويوم أمس أعلنت القيادة المركزية الأمريكية غرق السفينة “أم في روبي مار” البريطانية في البحر الأحمر، مؤكدةً أن الغرق ناتج عن إصابة السفينة بصاروخ باليستي أطلق من اليمن.

وزعمت “سنتكوم”، في بيان لها، أنّ “أم في روبي مار” هي ناقلة بضائع كانت ترفع علم بليز، واستهدفها الصاروخ في 18 شباط/فبراير الماضي، مضيفةً أنّ “السفينة كانت تمتلئ بالمياه بشكل بطيء منذ الهجوم”.

وفي 19 فبراير ، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ، استهداف السفينة البريطانية “RUBYMAR” في خليج عدن، مؤكداً أنّه جرى استهدافها بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

استهداف 54 سفينة

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من استهداف 54 سفينة، 18 سفينة أمريكية بينها، هي ( TORM THOR، سي تشامبيون،  نافيس فورتونا ،  ستار أَيرس ، ستار ناسيا الامريكي ،  KOI ،  مدمرة يو إس إس غريفلي،  ewis B  puller ، أوشن جاز ، كيم رينجر ،  جينكو بيكاردي).

كما استهدفت القوات البحرية أربع سفن تابعة للعدو الإسرائيلي ( جلاكسي ليدر، يونِتي إكسبلورر +  نمبر ناين ، MSC SILVER ).

كما تم استهداف 8 سفن بريطانية منها( ISLANDER ،  RUBYMAR ،  Pollux ، LYCAVITOS ، مورنينق تايد ، مارلين لواندا ، وسفينة  تجارية بريطانية أخرى).

أما السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي فقد أعلنت القوات المسلحة 10 سفن ( استريندا ، ميرسيك جبرلاتر،  إم إس سي ألانيا ،  إم إس سي بالاتيوم ،  اتلانتك ،  إم إس سي كلارا ،  إم إس سي يونايتد ،  ميرسك هانغزو ،  سي إم أي سي جي إم تَيج ،  زوغرافيا ) .

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بنسبة 14.5% في الربع الأول من 2024

شركة “أرامكو” السعودية تعلن تراجع صافي أرباحها في الربع الأول من العام 2024 بنسبة 14.5% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *