أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / إيران ترحب بتحسن مستوى التفاعلات مع باكستان

إيران ترحب بتحسن مستوى التفاعلات مع باكستان

قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الباكستاني شهباز شريف: إن إيران ترحب بتحسن مستوى التفاعل مع باكستان في إطار سياسة تعزيز العلاقات مع جيرانها.

  انه أعرب آية الله السيد إبراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي مع السيد محمد شهباز شريف، مساء الاثنين، أثناء تهنئته مرة أخرى بانتخابه رئيسا جديدا لوزراء باكستان، عن أمله في أن تستمر العلاقات والتعاون بين الأمة وحكومة البلدين في الفترة الجديدة.

وأشار الرئيس الايراني إلى أن العلاقات الإيرانية الباكستانية تقوم على روابط وتقارب تاريخي وثقافي عميق، مضيفا: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترحب برفع مستوى العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية في إطار سياسة تعزيز وتعميق العلاقات مع جيرانها والدول الإسلامية.

وأعرب رئيسي عن أمله في أن تتمكن الحكومة الباكستانية الجديدة من اتخاذ خطوات طويلة وناجحة نحو تقدم ونمو هذا البلد، ودعا الله عز وجل أن يوفقه هو والحكومة الجديدة وأن يديم السعادة والرفاهية على الشعب الباكستاني.

وفي هذا الاتصال الهاتفي، أعرب رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف، عن تقديره لعطف وتهنئة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعن أمله في أن تتحسن العلاقات بين البلدين على كافة الأبعاد في ضوء التطورات الأخيرة وإرادة القادة والجهود المشتركة للمسؤولين في الحكومتين.

وأعرب رئيس وزراء باكستان عن ثقته في أن البلدين، بالاعتماد على روابط الصداقة العميقة بين شعبي إيران وباكستان، قادران على اتخاذ خطوات فعالة في اتجاه تفعيل القدرات المتنوعة المتاحة في طريق تأمين المنفعة المتبادلة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

عشرات صواريخ الكاتيوشا تدك قاعدة اسرائيلية ردا على قصف البقاع

قصفت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، مقر قيادة فرقة الجولان (210) في ‏قاعدة نفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *