أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / رداعلى التصريحات غير اللائقة لرئيس أوكرانيا.. طهران:على زيلينسكي أن يعتبر بمصير الذين اعتمدوا على أميركا

رداعلى التصريحات غير اللائقة لرئيس أوكرانيا.. طهران:على زيلينسكي أن يعتبر بمصير الذين اعتمدوا على أميركا

أدان المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني الاتهامات المتكررة والتصريحات غير اللائقة لرئيس أوكرانيا في الكونجرس الأمريكي مخاطبا زيلينسكي بالقول : عليك أن تعتبر بمصير بعض قادة الدول الذين اعتمدوا على الدعم الامريكي .

واكد كنعاني في تصريحات له ان ايران سبق وان ردت مرارا على الاتهامات الواهية للمسؤولين الاوكرانيين ومزاعمهم بشأن الطائرات المسيرة ، وتؤكد مرة اخرى انها لم تصدر لأي طرف تجهيزات عسكرية بهدف استخدامها في حرب اوكرانيا.

واوضح ان ايران احترمت على الدوام وحدة اراضي الدول الاخرى بما فيها اوكرانيا ، مضيفا ان الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي يعلم ان صبر ايران الاستراتيجي لن يكون بلا حدود تجاه الاتهامات التي لا اساس لها .

يذكر أن زيلينسكي زار امريكا لاول مرة منذ الحرب الاوكرانية للحصول على التعزيزات الدفاعية واستمرار الدعم الامريكي ، وكرر في كلمة له أمام الكونغرس الامريكي مزاعم تعاون ايران وروسيا واستخدام موسكو لطائرات ايرانية مسيرة في ضرب منشآت الطاقة في بلاده، داعيا الكونغرس لدعم اوكرانيا لمواجهة هذه الحملات.

الجدير بالاشارة الى ان  وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان كان قد أكد ايضا في كلمة القاها في منتدى حوار طهران حول القضية الأوكرانية ، على أن سياسة إيران ثابتة منذ بداية الأزمة ، والتي تتمثل في عدم اللجوء إلى القوة وحل الأزمة بالوسائل السياسية. وبتبني سياسة الحياد ، وقال  إن الهواجس المشروعة لكلا الجانبين يجب أخذها في الاعتبار وحلها من خلال الحوار. إن وجهة نظر أحادية البعد للأزمة ليست هي الحل.

وأضاف عبداللهيان: اليوم نرى أن أوروبا تدفع ثمن سياسات أميركا التي تقف بعيدة عن الأزمة. اننا اذ نعيد التأكيد على عدم صحة الادعاء بأن إيران قدمت أسلحة وطائرات مسيرة لأحد أطراف الأزمة ، فإننا نؤكد أن الضجة حول إرسال طائرات إيرانية مسيرة في الوقت الذي تدخل فيه أسلحة بمليارات الدولارات إلى أوكرانيا من الدول الغربية لمواصلة الحرب، لا غرض منها سوى التستر على قيام الغرب بالنفخ في نيران الحرب والعنف في أوكرانيا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *