أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / دارالإفتاء العراقي: ايران بذلت جهودها لإطفاء الفتنة في العراق

دارالإفتاء العراقي: ايران بذلت جهودها لإطفاء الفتنة في العراق

ثمن الناطق الرسمي باسم دارالإفتاء العراقي الشيخ عامر البياتي الجهود التي بذلتها ايران ومساعدتها لدرء الفتنة في العراق مؤكدا ان على الجميع ان يجلس على طاولة المحادثات والخروج بحلول جذرية بإلالتزام بالدستور العراقي.

وثمن الشيخ عامر البياتي في تصريح ، جهود إيران حكومة وشعبا وقال: هنالك التدخلات من أطراف خارجية وهذه التدخلات لغير صالح للشعب العراقي، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعت ولاتزال من خلال الخطوط الدبلوماسية، والسلك الديبلوماسي للجمهورية الإسلامية في إيران تابعت ما يحدث في العراق وهي تريد إطفاء هذه الفتنة وإطفاء جذوة هذه النار التي ستأكل الأخضر واليابس معا.

وفي ما يتعلق به الحل الأجذر والعميق للإضطرابات في العراق أكد الناطق الرسمي بأسم دارالإفتاء العراقي: الحل السريع في العراق وخروج هذا البلد من الفوضى والإضطرابات وزعزعة الأمن بداخله و خاصة في قلب البغداد الحبيبة على الجميع ان يجلس على طاولة المحادثات والتفاوض والتشاور والخروج بحلول جذرية بإطاعة الدستور العراقي وكذلك بإطاعة المرجعية.

وكان مقتدى الصدر قد صرح في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء في مقره بالحنانة بمدينة النجف الاشرف، نقلتها القنوات التلفزيونية: أحزنني وأتعبني ما يحدث في العراق،  وبغض النظر عمّن بدأ الفتنة أمس أنا أعتذر من الشعب العراقي المتضرر الوحيد مما حدث.

ووجَّه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر،  بانسحاب اتباع التيار الصدري من المنطقة الخضراء خلال ساعة واحدة.

وشهدت بغداد أمس الاول الاثنين اقتحام انصار التيار الصدري، القصور الرئاسية في بغداد بعد ساعات من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وغلق كافة المؤسسات، اندلعت بعده اشتباكات مسلحة مع القوات الامنية وانفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة، أسفرت عن سقوط نحو 30 قتيلا وعشرات الجرحى.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *