أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خدمات المسلمين السنة لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام + صور وفيديو

خدمات المسلمين السنة لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام + صور وفيديو

أعلن المتحدث باسم المقر الشعبي لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة سيستان وبلوشستان، المحاذية لباكستان، ان هذا المقر بدأ تقديم خدماته للزوار الباكستانيين منذ عام 2014، وفي هذا العام يشارك 1200 متطوع على حدود ايران لخدمة واستقبال الزوار الباكستانيين وتقديم المساعدة لهم في طريقهم الى العراق.

فتح منفذ ريمدان لاستقبال الزوار الباكستانيين

أشار المتحدث باسم المقر الشعبي لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة سيستان وبلوشستان “سعيد دهنوي” في حوار مع مراسل وكالة انباء فارس، الى ان هذا المقر بدأ منذ عام 2014 في تقديم خدماته للزوار القادمين من باكستان وشبه القارة الهندية، وقال : هذا المقر تشكل من مجموعات شعبية من المسلمين الشيعة وكذلك من المسلمين السنة في منفذ “ميرجاوة” وفي هذا العام نظرا لفتح منفذ “ريمدان” فإننا نتواجد في هذا الموقع أيضا لتقديم الخدمات للزوار . وتضم هذه المجموعات الشعبية المواكب الدينية والفرق الشعبية .

من المقرر ان يعبر 200 ألف زائر باكستاني الاراضي الايرانية في طريقهم الى العراق

وأوضح المسؤول الايراني أنه وفقا للتقارير الواردة فإنه من المقرر أن يدخل نحو 200 ألف زائر باكستاني الى الاراضي الايرانية عبر منفذي “ريمدان” و “ميرجاوة”، وقال: في الاعوام الأولى كنا نقدم وجبات طعام بسيطة ولكن منذ عام 2018 شهدت عملية تقديم الخدمات تطورا نوعيا وفي ذلك العام قمنا باستضافة 80 ألف زائر وقدمنا لهم مختلف انواع الخدمات في مجالات الصحة والعلاج، السكن، النقل والمواصلات، الأمن وسائر الخدمات الاخرى التي يحتاجونها.

1200 متطوع يقدوم الخدمات للزوار الباكستانيين على حدود ايران

وأضاف سعيد دهنوي، في هذا العام وبعد انقطاع دام عامين بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أتيحت لنا الفرصة مجددا لتقديم الخدمات للزوار الباكستانيين في عدة مجالات، وقال : لقد تم هذا العام تدشين موقع الانترنيت www.۴۰۰۵۴.ir ليتمكن الأفراد الراغبون بالتطوع لتقديم الخدمات للزوار من تسجيل اسمائهم في هذا الموقع وقد سجل 1200 متطوع أسمائهم للخدمة، وهؤلاء المتطوعين يقدمون الخدمات في مجالات الطبخ، الحلاقة، تصليح الأحذية، التصوير، المونتاج، الرسوم وغيرها من المجالات الاخرى وهم حاليا يقدمون خدماتهم بشكل حضوري او غير حضوري.

وتابع دهنوي، في موقع الانترنت المذكور تم فسح المجال ايضا لأصحاب المواكب الحسينية والمتبرعين لتسجيل اسمائهم والتواجد في المنطقة من اجل تقديم خدماتهم لزوار الامام الحسين عليه السلام.

تدشين مستشفى صحراوي لحرس الثورة الاسلامية في منفذ ريمدان

وأشار المتحدث باسم المقر الشعبي لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة سيستان وبلوشستان، الى ان الزوار يتم تسجيل أسمائهم هذا العام لحظة دخولهم الحدود الايرانية في شبكة الانترنت ويتم ارسال معلوماتهم الى المواكب المنتشرة على الطريق مثل المواكب في مناطق بم، ماهان، شيراز، الى شلمجة الحدودية مع العراق من اجل الاستعداد لاستضافتهم .

وقال دهنوي : قامت قوات حرس الثورة الاسلامية هذا العام بتدشين مستشفى صحراوي في منفذ “ريمدان” فيما قامت مؤسسة “علوي” الخيرية بإنشاء بنى تحتية للاتصالات في المنفذ الحدودي كما يوجد موكب لإعداد الطعام وجهاز لصناعة الثلج بطاقة 200 كيلوغرام من الثلج يوميا.

واضاف: كذلك قامت وزارة الطرق والمواصلات هذا العام بصيانة الطريق الواصل بين “ريمدان” و “تشابهار” وتوفير ظروف ملائمة جدا للزوار في هذا الطريق، كما تشارك مؤسسة الجمارك وحرس الحدود بتعاون كبير في نشاطات فرق الخدمات الشعبية .

خدمات المسلمين السنة لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام

وقال المتحدث باسم المقر الشعبي لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة سيستان وبلوشستان: ان من اجمل الصور فيما يتعلق بتقديم الخدمات للزوار الباكستانيين في محافظة سيستان وبلوشستان هو نشاطات وخدمات الفرق الشعبية لابناء السنة في خدمة الزوار الباكستانيين. وأضاف: يقوم هؤلاء المواطنين الاعزاء بتقديم خدمة السكن واستضافة الزوار الباكستانيين في منازلهم، القسم المهم والاكبر من المتطوعين لخدمة الزائرين في مدينة ريمدان هم من اخواننا السنة .

واضاف، زعماء الفرق السنية ووجهاء كل المناطق لهم مشاركة على الحدود ويبدون ترحيبهم بالزوار الباكستانيين ولديهم مواكب ومحطات خدمات صلواتية (مجانية مقابل الصلاة على النبي واله) ويتنافسون على تقديم الخدمات للزائرين وبعض اخواننا السنة يقدمون كذلك خدمة النقل المجاني للزوار اما كسواق او بواسطة سياراتهم الخاصة .

الزوار الباكستانيون راضون عن الخدمات الايرانية

وأشار دهنوي الى توافد الزوار الباكستانيين المتزايد لدخول الاراضي الايرانية، قائلا: الزوار الباكستانيون القادمون يشيدون بحسن تنظيم الخدمات والادارة الممتازة والسلوك المناسب للفرق الشعبية العاملة على تقديم الخدمات في المنافذ الحدودية .

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: اليمن سيحضر جولة جديد من التصعيد ضد كيان الاحتلال/ عملياتنا بلغت 156 عملية

قائد حركة أنصار الله اليمينية يعلن في كلمة ألقاها، الخميس، التحضير لجولة جديدة من التصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *