أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اية الله السيستاني : المسلمون والمجتمع العالمي يجب الا يتركوا الشعب الافغاني المظلوم لوحده

اية الله السيستاني : المسلمون والمجتمع العالمي يجب الا يتركوا الشعب الافغاني المظلوم لوحده

أشار سماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني خلال لقائه وفد مجلس علماء الشيعة في افغانستان، أشار الى الظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب وخاصة النساء  في أفغانستان وقال ان جميع المسلمين والمجتمع العالمي يجب ان يقفوا الى جانب الشعب الافغاني المظلوم ولايتركوه لوحده وألايدخروا جهدا في تقديم المساعدة له لما يسهم في التقليل من معاناته.

و استقبل اية الله السيستاني قبل ظهر يوم الاحد(۸جمادي الثانية ۱۴۴۴)  وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان حيث قدم رئيس الوفد لسماحته تقريرا عن الأوضاع الراهنة في بلاده وأداء المجلس.

وعبر سماحته عن اسفه الشديد لما عانى منه الشعب الافغاني الشريف على مدى العقود الأخيرة مشيرا بذلك الى الفظائع التي يتعرض لها جميع أبناء الشعب لاسيما النساء في أفغانستان مؤكدا على ان المسلمين والمجتمع العالمي يجب الا يتركوا الشعب الافغاني لوحده في مثل هذه الظروف والايدخروا جهدا للتقليل من معاناته.

وأشار سماحته في اللقاء الى ضرورة الحفاظ على الوحدة والتضامن الوطني والتماسك الداخلي ومراعاة التعايش السلمي مع جميع القوميات والفئات وشدد على اجتناب العنف في التعامل مع الحكام الحاليين مؤكدا على ان يقوم المجلس كل ما بوسعه من اجل أستيفاء حقوق الشعب الافغاني العظيم.

۱۰ جمادی الثانیة ۱۴۴۴

مكتب السيد السيستاني- النجف الاشرف

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *