أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزیر الدفاع: مواقف ایران وفنزويلا بوجه الهيمنة الامبريالية استراتيجية

وزیر الدفاع: مواقف ایران وفنزويلا بوجه الهيمنة الامبريالية استراتيجية

وصف وزير الدفاع العميد محمد رضا آشتياني  المواقف التي تتخذها ايران وفنزويلا أمام الهيمنة الامبريالية وتفرد الاستكبار العالمي بأنها استراتيجية لدى اشارته الى تطابق وجهات نظر البلدين ازاء التطورات الاقليمية والدولية.

وأشار الوزير ” آشتياني ” لدى استقباله وزير النقل – رئيس الجانب الفنزويلي في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وفنزويلا ” رامون بلاسكيز” الذي يزور طهران حاليا الى العلاقات الثنائية بين البلدين ووصفها بأنها استراتيجية نظرا للقواسم المشتركة الكثيرة بينهما في  المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية والارادة السياسية لدى المسؤولين في كلا الجانبين.

وشدد وزير الدفاع على أن ارادة المسؤولين في البلدين تقوم على أساس المزيد من تمتين العلاقات الثنائية واعتبر اقامة خط جوي مباشر بين طهران وكاراكاس بالعمل المهم للغاية.

وتطرق ” آشتياني ” الذي يتولى مهمة رئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران وفنزويلا الى زيارة الرئيس الفنزويلي ” نیکلاس مادورو” الى طهران والاتفاقيات الثابتة بين الجانبين في مختلف المجالات مثل مناجم الطاقة والنفط والمحطات اضافة الى التعاون في المجالات العلمية والتقنية والدفاعية والنقل والاتصالات وصناعة السيارات وغيرها.

أما الضيف الفنزويلي فقد أشار الى انجازات الزيارة التي قام بها رئيس جمهورية بلاده الى ايران وأكد ضرورة متابعة اتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *