أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزير الاتصالات الإيراني: سنطلق قمرا صناعيا لدولة أجنبية في غضون عامين

وزير الاتصالات الإيراني: سنطلق قمرا صناعيا لدولة أجنبية في غضون عامين

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، عيسي زارع بور أن إيران تكون الآن ضمن الدول العشر التي تمتلك تكنولوجيا فضائية محلية، مضيفا نأمل في إطلاق قمر صناعي لدولة أخرى إلى الفضاء حتى نهاية فترة الحكومة الحالية.

  أشار عيسى زارع بور، في حفل يوم تكنولوجيا الفضاء الذي أقيم صباح اليوم بحضور رئيس معهد أبحاث الفضاء الإيراني، إلى سياسات واستراتيجيات الحكومة الحالية لتسريع تطوير صناعة الفضاء في البلاد و وقال: “تحت قيادة الرئيس، نحن من بين الدول العشر التي لديها تكنولوجيا فضائية محلية بالكامل، بحيث لدينا حاليًا قواعدنا وأقمارنا الصناعية الخاصة، وقد وصلنا إلى نقطة يمكننا فيها وضع الأقمار الصناعية التشغيلية بأمان في الفضاء”.

وتابع قائلا: “كما أننا وصلنا الآن إلى النقطة التي يمكن أن يكون لدينا فيها مختبر فضائي واختبار بعض الأشياء في الفضاء”. مضيفا: “في هذه الحكومة قمنا بإطلاق 11 قمرا صناعيا خلال عامين وشهر واحد، وإن شاء الله سنستمر بنفس الزخم”.

وصرح: “لدينا خطة لجعل صناعة الفضاء هذه صناعة اقتصادية ونأمل في إطلاق قمر صناعي لدولة أخرى من الأراضي الإيرانية بنهاية هذه الحكومة وإذا حدث ذلك فسيكون نجاحاً كبيراً، وحتى هذا الإطلاق يمكن تأمينه مثل الدول الأخرى”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *