أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مئات المواكب الحسينية تشارك في تقديم الخدمات لزوار الأربعين

مئات المواكب الحسينية تشارك في تقديم الخدمات لزوار الأربعين

يشارك اكثر من 800 موكب من المواكب الحسينية من دول مختلفة منتشرة داخل كربلاء والطرق المؤدية لها ي تقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى كربلاء.

 

وأعلن رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الاسلامي التابع للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين عقيل الياسري في تصريح لمركز الاعلام الدولي أن ” أكثر من 800 اجازة مشاركة أعطيت لمواكب وهيئات من بلدان مختلفة وجاليات عراقية وعربية في دول عربية واوربية ودول مختلفة لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء لأداء الزيارة الاربعينية المليونية وبالتنسيق مع مديرية الحرمين الشريفين وقيادة شرطة محافظة كربلاء والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

 

وأضاف أنه” تم تسهيل إجراءات نصب هذه السرادق لهم لتقديم الخدمات بما لا يتعارض مع مسير الزائرين ولا يسبب زحاما في سير المركبات التي تقدم الخدمة في الزيارة.

 

من جانبه ذكر الحاج محمد هادي الأسدي احد خدمة موكب أهالي كربلاء المقيمين في لندن في تصريح أن ” تأسيس موكبهم تم في سنة ٢٠٢٠ في داخل مدينة كربلاء المقدسة لمجموعة من الجالية العراقية المقيمين في لندن.

 

وبين أن ” جمع التبرعات لدعم الموكب يتم من قبل المؤمنين ليتم صرفها في هذه الأيام المباركة ، مشيرا الى أن “الموكب يقوم بتقديم وجبات الطعام طيلة ايام زيارة الأربعين بما يقارب اكثر من عشرة أيام متتالية بواقع ثلاث او اربع وجبات يومياً.

 

افتتاح مواقع متعددة لمضيف الامام الحسين

كما باشر قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة بخطته الخاصة بزيارة الاربعين، وذلك في أكثر من موقع داخل وخارج المدينة القديمة في محافظة كربلاء المقدسة.

 

وقال معاون رئيس القسم محمد ابراهيم في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية، إنه “بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت المباشرة بتجهيز مواقع للمضيف الخارجي لتوزيع الطعام على زائري الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك ضمن خطة زيارة الاربعين”.

 

وأوضح “ان القسم قام بفتح صالتي المضيف داخل المرقد الشريف بطاقة استيعابية من (5000) الى (7000) زائر في الوجبة الواحدة، كما تم انشاء موقع اخر داخل صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لتوزيع وجبات الطعام فيه بمعدل (10 إلى 12) ألف وجبة يوميا”.

 

وأضاف ان “القسم قام بتهيئة مواقع أخرى، من بينها موقع قرب حي العباس، وموقع في شارع حي البلدية (قرب فلكة التربية)، وثلاث مواقع داخل مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حيث يتم توزيع (10000) وجبة في كل موقع يوميا”.

 

عن خاکسار

شاهد أيضاً

مسيرات تضامنية لطلاب جامعة طهران مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا واوروبا

أقام طلاب جامعة طهران اليوم السبت مسيرات تضامنية مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *