أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / هآرتس: تقرير أمنستي حول الفصل العنصري صحيح

هآرتس: تقرير أمنستي حول الفصل العنصري صحيح

سلطت صحيفة “هآرتس” العبرية الضوء على تقرير منظمة العفو الدولية بشأن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم ضد الإنسانية، والفصل العنصري بحق الفلسطينيين.

وفي مقال أوردته”هآرتس”  قال الكاتب الصحفي الشهير، جدعون ليفي، إن العنصرية المؤسساتية في إسرائيل في أوج قوتها، وإن الأخيرة تمارس سياسة ممنهجة للحفاظ على هيمنة السكان اليهود، مقابل تقليص عدد الفلسطينيين .

وتحت عنوان “أخبروني ما هو غير الصحيح في تقرير العفو الدولية حول إسرائيل؟ “، تساءل ليفي قائلا: “أوليس ما يجري في الشيخ جراح أبارتيد؟ أوليس قانون الدولة القومية أبارتيد؟ وماذا عن حرمان العائلات من حق لم الشمل؟ وماذا عن القرى غير المعترف بوجودها؟ وماذا عن التهويد؟ هل يوجد مجال واحد، داخل إسرائيل أو في المناطق، تتحقق فيه المساواة الحقيقية والمطلقة، فيما عدا بالاسم؟”.

وشدد ليفي على أن إسرائيل هي أكبر محفز لمعاداة السامية في العالم، حين قال: “سيستمر العالم في توجيه الإهانات، ولسوف تستمر إسرائيل في تجاهلها. سوف يقول العالم أبارتيد، بينما تقول إسرائيل معاداة السامية. ولكن سوف تستمر الأدلة في التراكم. ما هو مكتوب في التقرير لم ينشأ من معاداة السامية، ولكنه سوف يعززها، فإسرائيل اليوم هي أكبر محفز على معاداة السامية في العالم”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *