أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / نصف جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي يرفضون الخدمة

نصف جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي يرفضون الخدمة

 أخبر جنود احتياط من وحدات مختلفة بالجيش الإسرائيلي قياداتهم بأنهم لن يستجيبوا لاستدعاء الخدمة؛ اعتراضاً على مضي حكومة بنيامين نتنياهو قدماً في خطط تعديل النظام القضائي، ومساعيها الرامية إلى تقييد سلطة المحكمة العليا، بحسب ما أوردته تقارير إخبارية جمعها موقع “تايم اوف إسرائيل” .

حيث قال تقرير لصحيفة Haaretz الإسرائيلية إن مسؤولي الجيش الإسرائيلي لاحظوا انخفاضاً كبيراً في عدد القوات البرية المشاركة في الخدمة الاحتياطية.

وكشف التقرير المنشور أن 57% فقط من جنود الاحتياط باللواء 551 من نخبة قوات المظلات أبلغوا عن حضورهم للخدمة هذا الأسبوع، ما يعد انخفاضاً كبيراً عن نسبة المشاركة التي تبلغ في العادة 90 %.

وكانت الوحدة توقعت نسبة إقبال تبلغ 78% بين 700 من جنود الاحتياط التابعين لها وسط المعارضة الجذرية لمساعي الحكومة، لكن مسؤولي الجيش الإسرائيلي أفزعهم توسع نطاق الاحتجاج إلى حدٍّ أبعد مما كانوا يتوقعون.

وقال مصدر عسكري لصحيفة Haaretz إن “انخفاض نسبة المشاركة على هذا النحو دليل على ما ينتظرنا في المستقبل إذا أصرَّت الحكومة على المضي قدماً في خطة التعديل القضائي، فما حدث يفوق جميع تصوراتنا عن مآل الأمر، ويصعب القبول به”.

يُذكر أن اللواء 551 واحد من كتيبتي الاحتياط اللتين تشتمل عليهما الفرقة 98 بجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الرغم من أن الضباط سيضطرون إلى دفع غرامة إذا ألغوا عقودهم، فإن ممثلاً عنهم قال لقناة Channel 12 إنهم مستعدون لدفع الثمن الذي يتطلبه موقفهم.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

طلاب جامعة نيويورك يعلنون عن دعمهم القوي لشعب فلسطين وغزة

أعلن طلاب جامعة مدينة نيويورك (CUNY) في حوار مع صحيفة طهران تايمز، عن دعمهم القوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *