أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / منظمة الطاقة الذرية تعلن بناء محطة نوووية بطاقة 360 ميغاواط

منظمة الطاقة الذرية تعلن بناء محطة نوووية بطاقة 360 ميغاواط

*اسلامي: التخطيط لانشاء وحدات لتوليد 10 آلاف ميغاواط من الطاقة الكهروذرية وفقا للوثيقة الشاملة لتطوير الطاقة

*منظمة الطاقة ستكون من المؤسسات الطليعية لتنمية الانشطة المعرفية وتولي حصة كبيرة في تحقيق شعارالعام

 اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد اسلامي عن التخطيط لانشاء وحدات لتوليد 10 آلاف ميغاواط من الطاقة الكهروذرية وفقا للوثيقة الشاملة لتطويرالمنظمة.

واشار اسلامي في تصريح له امس الثلاثاء الى إعداد الوثيقة الشاملة لتطوير منظمة الطاقة الذرية الايرانية واعلن بانه ستتم ازاحة الستار عنها في اليوم الوطني للصناعة النووية اي 9 نيسان/ابريل وقال: ان هذه الوثيقة تتضمن مختلف ابعاد التكنولوجيا النووية والصنعنة في مختلف القطاعات والمجالات التي كانت مهملة لغاية الان والتوصيات التي اوصى بها سماحة قائد الثورة الاسلامية.

ونوه الى تسمية العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس) بعام “الانتاج المعرفي والمولد لفرص العمل” من قبل قائد الثورة الاسلامية  وقال: ان هذا الشعار مطابق لمسؤوليات وخارطة الطريق لمنظمة الطاقة الذرية بحيث يمكن القول ان هذه المنظمة ستكون من المؤسسات الطليعية والرافعة لراية تنمية الانشطة المعرفية وستتمكن ان شاء الله تعالى من تولي حصة كبيرة في تحقيق هذا الشعار.

وقال اسلامي انه وفقا للوثيقة الشاملة للمنظمة والعمليات المتعلقة بدورة الوقود فقد تم التخطيط للاهداف الكمية والنوعية، وفي مجال الطاقة الكهروذرية، ما عدا الطاقات المتاحة حاليا، فاننا نهدف لانشاء وحدات لتوليد الطاقة الكهروذرية بحجم يبلغ سقفه 10 آلاف ميغاواط.

واضاف: كما جعلنا تطوير استعمالات الاشعاع في اولوية البرامج بحيث قمنا بتصميم اطلس التنمية الجغرافية للبلاد واولينا الاهتمام الجاد بالتخطيط للتقدم بهذه البرامج بصورة كمية ونوعية في الوثيقة الشاملة للمنظمة وبادرنا الى تحديد وتصديق وثيقة هذه الامور ونسعى من اجل ان تصبح ملزمة التنفيذ.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية: لقد ادرجنا في جدول اعمالنا في هذا السياق بناء محطة نووية ايرانية بطاقة 360 ميغاواط وهو في الواقع مشروع ايراني تماما سيكون الى جانب مفاعلات الابحاث التي تحتاجها المنظمة في خطة التنمية.

واضاف: ان القرار الخاص ببناء هذه المحطة قد صدر الشهر الماضي للارتقاء بالصناعة النووية في البلاد وليصبح انموذجا يحظى باهتمام سائر الصناعات.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

غریب أبادي: أمريكا لا تملك صلاحية الدخول في مجال حقوق الإنسان

كتب نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين هيئة حقوق الإنسان كاظم غريب أبادي: إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *