أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مسؤول صهيوني سابق: لا قيمة للتهويل الاعلامي فايران لا تنسحب من سوريا

مسؤول صهيوني سابق: لا قيمة للتهويل الاعلامي فايران لا تنسحب من سوريا

طهران/كيهان العربي: قال الرئيس السابق لجهاز استخبارات الجيش الاسرائيلي “عاموس يادلين”، انه على العكس من بعض التهويل الاعلامي فايران ليست بصدد ترك سورية ولا دليل على ان تقم بذلك.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، فقد صرح “عاموس يادلين” الذي يشغر الآن ادارة مؤسسة دراسات INSS في حوار مع الاعلام، قائلا: وعلى العكس من التقارير الواصلة بان الايرانيين بصدد ترك سورية، فانا لا اعتقد بذلك.

وردا على تساؤل حول انه اذا لم يكن هذا الامر صحيحا فلماذا نشر الجيش الاسرائيلي بيانا يقول فيه ان ايران بصدد تقليل حضورها في سورية؟ فقد قال “يادلين”: لقد شاهدت مصدرا رفيعا في الجيش، قسم وحدات الدفاع، قد صرح بذلك، وارى ان هذا الكلام صادر من قبل شخص في الوحدة السياسية للجيش.

كما ورد يادلين على تساؤل حول هل قصده وزير دفاع اسرائيل “نفتالي بينت”، قال؛ ارى انك استجمعت قطع اللعبة صحيحا فمن الذي سيغادر الوزارة قريبا وكم سيترك بعده.

واوضح يادلين سبب عدم ترك ايران لسورية قائلا: ان سورية هي البلد العربي الوحيد الذي دعم ايران خلال حربه لثمان سنوات مع العراق، فالعلاقات بين ايران وسورية من الناحية الستراتيجية قوية جدا، وان طهران تنظر لدمشق بمحور لسياستها الاقليمية. فلايران مهم جدا تعزيز قدرات الحكومة السورية، وكان قاسم سليماني يقول؛ ان حماية طهران تبدأ من دمشق. ان ايران تريد ان تقترب منا مسافة كيلومترات، فلم يتغير شيء من ستراتيجية ايران.

واضاف: ان ايران تمتاز بقدرتها على الاقلمة مع الظروف الطارئة في الاوقات المختلفة فكان لايران قوات قليلة او كثيرة حسب الوضع الذي تمر به. وكان سليمان بصدد تحويل سورية ال قاعدة لمهاجمة اسرائيل، فمشروعه انشاء مطار وقاعدة بحرية وخطوط لوجستية وصواريخ باليستية متطورة، وطائرات مسيرة، وما يعيثها لمهاجمة اسرائيل من سورية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تضرب هدفاً حيوياً وموقعاً عسكرياً صهيونياً في إيلات

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العــراق هدفاً حيوياً وموقعاً عسكرياً صهيونياً في إيلات “ أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *