أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محمد علي الحوثي: التحالفات العسكرية في المنطقة لن تقود إلى الاستقرار

محمد علي الحوثي: التحالفات العسكرية في المنطقة لن تقود إلى الاستقرار

*لا حاجة إلى تحالفات عسكرية يتحالف فيها من يتداعون للتحالف ويدمرون شعوب المنطقة بجرائم عدوانية إرهابية

*العزي: من غير المتوقع تمديد الهدنة نظرا لممارسات دول العدوان والغرب الرامية لاذلال واهانة اليمن

– أكّد عضو ‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أنّ “أيّ تحالفات عسكرية في المنطقة لن تقود إلى الاستقرار بل إلى مزيد من الحروب”.

وقال الحوثي في حسابه عبر تويتر: “الاستقرار لا يحتاج إلى تحالفات عسكرية في منطقة يتحالف فيها من يتداعون للتحالف ويدمرون شعوب المنطقة وفق نظرة استعلائية وجرائم عدوانية إرهابية”.

وتأتي تصريحات الحوثي في ظلّ التحضيرات العربية، ولا سيما السعودية، لاستقبال الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي أعلن البيت الأبيض أنّه سيتوجّه الشهر المقبل إلى حضور قمة إقليمية في جدة، وسيلتقي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والمسؤولين السعوديين، لا سيما ولي العهد.

من جهته اعتبر نائب وزير خارجية اليمن حسين العزي ان غير المتوقع تمديد الهدنة في اليمن نظرا لممارسات دول العدوان والغرب الرامية لاذلال واهانة اليمن.

وكتب العزي في تغريدة له على تويتر : 30 الف مواطن يطلبون حجز مقاعد ومازال التحالف يعيق رحلات محدودة جدا ويرفض فتح طريق تقلل المسافة من 5 ساعات الى 30 دقيقة.

واعتبر ان كل حامل سلاح في اليمن بات اليوم على يقين بان الدول الخليجية ومعها الغرب يتعمدون اذلال واهانة اليمن “وهذا لاشك مستفز ومكلف، لذلك من غير المتوقع اي تمديد قادم”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ممثلية إيران في الأمم المتحدة: وقف الإبادة الجماعية في غزة مطلب عالمي

أعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة بمناسبة ذكرى النكبة: وقف الإبادة الجماعية وبدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *