أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / لدى استقباله وفدنا البرلماني.. رئيس البرلمان الباكستاني: موقف ايران المقاوم اضحى نموذجا لسائر الشعوب

لدى استقباله وفدنا البرلماني.. رئيس البرلمان الباكستاني: موقف ايران المقاوم اضحى نموذجا لسائر الشعوب

قال رئيس المجلس الوطني الباكستاني “راجا برويز اشرف” : ان مقاومة ايران الباسلة امام التحديات، اضحت نموذجا يحتذى به لدى سائر الشعوب في العالم.

وفي لقائه، الخميس، رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي “وحيد جلال زادة” الذي يزور اسلام اباد على راس وفد برلماني، لفت “اشرف” الى رغبة الشعب الباكستاني الخاصة في العلاقات العريقة التي تجمعه مع جمهورية ايران الاسلامية.

واضاف : ايران ليست جارة فقط، وانما تحتضن شعبا صديقا وشقيقا وكانت البلد الاول الذي اعترف بتاسيس دولة باكستان عام 1976م.

رئيس البرلمان الباكستاني، اشاد في هذا اللقاء، بسياسات ايران السلمية حيال المنطقة، وايضا الاتفاق الاخير بين طهران والرياض حول استئناف العلاقات الدبلوماسية، لافتا الى “بهجة الشعب الباكستاني منذ الاعلان عن عودة العلاقات بين هذين البلدين الشقيقين”، ومؤكدا بان هذا الاتفاق سيترك اثارا ايجابية على صعيد العالم الاسلامي.

ودعا راجا ايضا لتكثيف الزيارات البرلمانية، وبذل الجهود المشتركة بهدف تعزيز التعاون التجاري والصناعي والسياحي بين طهران واسلام اباد.

في المقابل، اعرب “جلال زادة” عن تقديره لمواقف رئيس البرلمان الباكستاني، كما سلمه دعوة من نظيره الايراني “محمد باقر قاليباف” بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، والتي لقيت ترحيبا من راجا برويز اشرف.

ولفت رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي، الى “تجلي معالم النظام العالمي الجديد، الامر الذي سيؤدي الى تحالفات جديدة في المنطقة”؛ مؤكدا بان البلدين الجارين ايران وباكستان ينبغي ان يحددا مكانتهما في ظل هذه المستجدات.

واعتبر جلال زادة، ان زيارته والوفد المرافق الى اسلام اباد، مؤشرا على اهتمام ايران حكومة وشعبا بشأن علاقاتها القيمة مع باكستان.

كما اشار رئيس لجنة الامن القومي النيابية الايرانية، الى دور التعاون البرلماني المؤثر في توسيع العلاقات السياسية الثنائية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *