أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / إسرائيل غاضبة من واشنطن.. لابيد: لن يملي أحد علينا تعليمات إطلاق النار

إسرائيل غاضبة من واشنطن.. لابيد: لن يملي أحد علينا تعليمات إطلاق النار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد،    إن أحداً لن يملي على جيش بلاده تعليمات إطلاق النار، وذلك رداً على طلب أمريكي عقب نشر نتائج تحقيق خاص بمقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك بعد أن قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتل: “سنواصل الضغوط على شركائنا الإسرائيليين حتى يدرسوا بعمقٍ السياسة والسلوك بكل ما يتعلق بقواعد الاشتباك، ودراسة خطوات إضافية لتجنب إصابة مواطنين، والدفاع عن الصحفيين ومنع مزيد من المآسي”.

أثار هذا التصريح غضباً رسمياً واسعاً في إسرائيل، وقال لابيد في تصريحات نقلتها قناة “كان” العبرية الرسمية: “لن يملي أحد علينا تعليمات إطلاق النار”.

بينما كان يتحدث خلال حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط البحرية، أضاف لابيد: “لن أسمح بمحاكمة جندي في الجيش الإسرائيلي دافع عن حياته في مواجهة إطلاق نار من إرهابيين”، على حد قوله.

وصف مقتل “أبو عاقلة” بـ”مأساة” وقعت خلال واقعة أطلق فيها من سماهم “إرهابيين” نيراناً كثيفة، وتابع: “الجيش الإسرائيلي لم يطلق النار قط بشكل متعمد على الأبرياء”.

و”أبو عاقلة” كانت مراسلة لقناة “الجزيرة” القطرية وقُتلت في 11 مايو/أيار 2022، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية آنذاك إنها أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس أثناء تغطيتها اقتحامه مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

طلاب جامعة نيويورك يعلنون عن دعمهم القوي لشعب فلسطين وغزة

أعلن طلاب جامعة مدينة نيويورك (CUNY) في حوار مع صحيفة طهران تايمز، عن دعمهم القوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *