أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خلال لقاء مع قادة القوات البحرية؛ قائد الثورة يشدد على اكتشاف قدرات جديدة في القوات البحرية من اجل زيادة اقتدار النظام والبلاد

خلال لقاء مع قادة القوات البحرية؛ قائد الثورة يشدد على اكتشاف قدرات جديدة في القوات البحرية من اجل زيادة اقتدار النظام والبلاد

أشار سماحة قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي(مد ظله العالي) إلى القدرات العديدة الموجودة في القوات البحرية، وشدد على ضرورة اكتشاف قدرات جديدة من أجل زيادة اقتدار النظام والبلاد، وكذلك خلق الحيوية والأمل في المجتمع.

  أشار سماحة آية الله الخامنئي (مد ظله العالي) القائد العام للقوات المسلحة، خلال لقاء مع القائد العام للجيش وجمعا من قادة القوات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلى الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها إيران. وأكد سماحة القائد على ضرورة اكتشاف قدرات جديدة للقوات البحرية، وخاصة قدرة هذه القوة على المساعدة في تنفيذ السياسات الاقتصادية البحرية.

وفي هذا اللقاء الذي عقد بمناسبة يوم البحرية العسكرية، وصف قائد الثورة الإسلامية بان هذا اليوم هو يوم تاريخي لا ينسى وأضاف: يجب اعتبار هذا اليوم يوم تضحية القوات البحرية.

ووصف سماحة آية الله الخامنئي التقدم الذي حققته البحرية منذ بداية الثورة بأنه رائع، مضيفا: في السنوات الأولى للثورة كان وجود البحرية خارج المياه الإقليمية أمراً لا يمكن تصوره، أما الآن فإن البحرية تسافر 360 درجة حول العالم وتعود إلى البلاد بكل فخر.

وأضاف: في يوم من الأيام، لم يكن من المتصور أن تتمكن القوات البحرية للجيش من الحضور في بحر قزوين، أما الآن فتُبنى المدمرات على شواطئ بحر قزوين وتنطلق هناك.

وشدد سماحة قائد الثورة الإسلامية على تحسين القدرات القتالية والاستعدادات للبحرية من خلال استخدام قدرات هذه القوة وأشار: من قدرات البحرية التي يمكن أن تخلق الأمل والحيوية لدى الشباب هو إمكانية زيارة المعسكرات وطرق التقدم من مصانع وإمكانيات هذه القوة.

وأشار سماحة آية الله الخامنئي: يجب بذل الجهود لجعل القوة البحرية للجيش قوة استراتيجية شاملة.

وفي هذا اللقاء، وأثناء تقديمه تقريرا عن قدرات وأنشطة البحرية الإيرانية، أعرب الأدميرال الإيراني عن امتنانه وتقديره للإعلان عن سياسات التنمية البحرية، وأكد استعداد البحرية للمساعدة في تنفيذ هذه السياسات.

وأدرج قائد القوات البحرية للجيش توسيع منطقة النفوذ في البحر والاعتماد على التكنولوجيا والمعرفة كسياستين أساسيتين لهذه القوة من أجل تعزيز مكونات قوة المنظومة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *