أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزير الصحة: تحولنا من مستوردين الى موردين للادوات الصحية خلال 50 يوما

وزير الصحة: تحولنا من مستوردين الى موردين للادوات الصحية خلال 50 يوما

طهران-فارس:- قال وزير الصحة والعلاجوالتعليم الطبي سعيد نمكي انه تم تأجيل إعادة فتح المراقد والأماكن المقدسة إلى مابعد عيد الفطر ، لكي لايكون ذلك ذريعة لزيادة حجم السفر إلى المدن المقدسة مثلمشهد المقدسة والحد من حجم الضغط الشديد للزوار .

واشار سعيد نمكي ، الى تزايد عدد الاصاباتبكورونا في محافظات مثل محافظة خوزستان وقال انه في ظل جهود زملائنا نأمل أن نرى تراجع المرض فيمحافظة خوزستان الأسبوع المقبل واضاف انه قد تكون المحافظات مثل لرستان وجهار محالوبختياري وكهكولية وبوير أحمد والمحافظات المجاورة لخوزستان عرضة لخطر انتشاركورونا.

واضاف: اننا قمنا بمكافحة فيروس كورونارغم الظروف العصيبة للغاية الناجمة عن الحظر والضغوط الدولية اضافة الى المشاكلالاقتصادية الراهنة في البلاد.

واضاف نمكي نحن تمكنّا من احتواء هذاالمرض بفضل تضحيات الاطباء والممرضين، دون ان يشتكي حتى طبيب او ممرض واحد من شحةالادوات الوقائية والصحية الاساسية ابّان انتشار الفيروس في ايران.

وتابع، منذ الايام الاولى لانتشار فيروسكورونا، نحن عمدنا الى تخزين الادوات الوقائية والصحية ومنع تصديرها للخارج، مناجل سدّ احتياجات البلاد في هذا الخصوص.

واوضح، لقد واجهت ايران في بادئ الامر شحةفي الادوات الصحية المستخدمة لمكافحة الفيروس مثل الكمامات والملابس الطبيةالوقائية، لكنها استطاعت في غضون 50 يوما فقد ان تتحول من دولة مستوردة الى دولةموردة لهذه البضائع.

وعلى امتداد الانجازات المحققة في مجالمكافحة وباء كورونا داخل البلاد، نوّه وزير الصحة الى تراجع معدل الوفيات بنسبة 25بالمئة وانخفاض معدل استقبال المستشفيات والمراكز العلاجية بنسبة 30 بالمئة لهؤلاءالمرضى، وان نسبة المتعافين في ايران بلغت 90 بالمئة من اجمالي المصابين بالفيروس.

عن yahya

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *