أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الالمانية؛ أمير عبداللهيان يؤكد على حل أزمة غزة من خلال الاستفتاء بين السكان الأصليين في فلسطين

خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الالمانية؛ أمير عبداللهيان يؤكد على حل أزمة غزة من خلال الاستفتاء بين السكان الأصليين في فلسطين

ناقش وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الالمانية أنالينا بيربوك آخر التطورات في فلسطين والعلاقات الثنائية بين البلدين.

  فقد تم خلال اتصال هاتفي بين وزير خارجية بلادنا أمير عبد اللهيان ووزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك مناقشة آخر التطورات في فلسطين والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار أمير عبداللهيان في هذا الحوار إلى استمرار قتل المدنيين والنساء والأطفال في غزة والضفة الغربية، وشدد على ضرورة أن يولي المجتمع الدولي اهتماما خاصا بهذه القضية المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفي معرض إدانته للإبادة الجماعية في غزة، وجذور الأزمة، قال أمير عبد اللهيان إن الحل السياسي هو إجراء استفتاء للأمم المتحدة بين السكان الأصليين في فلسطين، بما في ذلك المسيحيين والمسلمين واليهود.

وأشار رئيس دبلوماسية بلادنا إلى العلاقات الثقافية والتاريخية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وألمانيا، وقال أن الاحترام المتبادل والتركيز على المصالح المشتركة ضروريان للحفاظ على العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، وفي هذا الصدد وفي هذا الإطار، ترحب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتوسيع العلاقات بين طهران وبرلين.

ومن جانب اخر أكدت وزيرة خارجية ألمانية فيما يتعلق بالتطورات في فلسطين، إلى ضرورة عدم توسيع نطاق الأزمة، وقالت أن حل أزمة غزة لا يمكن حلها إلا في ظل الحلول السياسية.

وفي حين أوضحت بيربوك ضرورة مراعاة مبادئ القانون الإنساني الدولي، وقالت: إن ألمانيا تريد مساعدة إيران لخفض التوترات في المنطقة.

وناقش الطرفان في هذا الاتصال بعض القضايا القنصلية، مشددين على أهمية الحفاظ على قناة الحوار بما يساعد على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *