أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / حماس: سندافع عن أرضنا ونحميها مهما كانت التضحيات

حماس: سندافع عن أرضنا ونحميها مهما كانت التضحيات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس“، في بيانها الصادر اليوم الخميس لمناسبة ذكرى “يوم الارض” الـ47 أن الشعب الفلسطيني لن يفرّط أو يتنازل عن شبر من أرض فلسطين التاريخية، وسيظل متمسكاً بأرضه من النهر إلى البحر.

  أنه أكدت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، في بيانها الصادر اليوم الخميس لمناسبة ذكرى “يوم الارض” الـ47، على تمسّكها بخيار الوحدة الوطنية والمقاومة الشاملة، “سبيلاً وحيداً لانتزاع حقوقنا واسترداد أرضنا وتحرير مقدساتنا”.

واضافت الحركة : لن نفرّط أو نتنازل عن شبر من أرض فلسطين التاريخية، وسيظل شعبنا الفلسطيني متمسكاً بأرضه من النهر إلى البحر، ولن تُفلح مخططات الاحتلال وجرائمه في سرقة الأراضي والتغوّل الاستيطاني، في تغيير عروبة الأرض وحقائق التاريخ.”

وأكدت على، أن “مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، درّة تاج أرضنا التاريخية المباركة، لن تكون للاحتلال أيّ سيادة أو شرعية على جزء منها، فهي فلسطينية كانت وستبقى، وسنحميهما وندافع عنهما بكل الوسائل، ومهما كانت التضحيات”؛ بحسب موقع فلسطين اليوم.

وشددت حماس في بيانها، على “أنَّ حقّ عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم، حيث مدنهم وقراهم التي هجّروا منها قسراً بفعل الاحتلال والإرهاب الصهيوني، هو حق وواجب فردي وجماعي، لا يملك أحد التنازل عنه أو التفريط فيه، ونجدّد رفضنا القاطع لكل مشاريع التوطين والوطن البديل”.

وجاء في هذا البيان، “نشيد بالملاحم البطولة والصمود والثبات التي صنعها ويصنعها رجال مقاومتنا الباسلة وأهلنا في قطاع غزّة، والثائرون والمرابطون في عموم الضفة الغربية، وفي بيت المقدس وأكنافه، والصَّامدون الثابتون في الداخل المحتل، وفي مخيمات اللجوء والشتات، وندعوهم إلى مزيد من التلاحم والترابط وتعزيز كل أشكال المقاومة في هذا الشهر الفضيل، حماية لثوابتنا وهُويتنا، ودفاعاً عن أرضنا وانتصاراً لقدسنا وأقصانا وأسرانا”.

وجددت حماس دعوتها للامة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التضامن مع قضية شعبنا العادلة ونضاله المشروع، في مواجهة أخطر وأطول احتلال إحلالي مستمر في العالم، والعمل بكل الوسائل وعلى الأصعدة كافة على عزل هذا الكيان العنصري الفاشي، وتجريمه ومحاكمة قادته، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإنفاذ حق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *