أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / حرس الثورة: بناء ناقلة النفط “افراماكس 2” العابرة للمحيطات دليل على عدم تأثير الحظر

حرس الثورة: بناء ناقلة النفط “افراماكس 2” العابرة للمحيطات دليل على عدم تأثير الحظر

أكد المتحدث بأسم حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف ان بناء ناقلة النفط الضخمة “افراماكس 2″دليل على أن الحظر المعادي ليس له تأثير على الإرادة الإيرانية للوصول الى قمم التقدم والتطور.

بعد الانتهاء من بناء ناقلة النفط العابرة للمحيطات “افرا ماكس 2” من قبل مقر خاتم الأنبياء (ص) للبناء والاعمار وشركة الصناعات البحرية الايرانية (صدرا) وتسليمها إلى فنزويلا، صرح المتحدث بأسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف:  نشكر الله تعالى أنه بمناسبة ذكرى ولادة ثامن الحجج الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام، أضيفت صفحة ذهبية أخرى إلى السجل المشرف للحرس الثوري الإسلامي والبلاد والشعب الإيراني العزيز، وان انجاز بناء الناقلة الثانية العابرة للمحيطات “افرا ماكس 2” وتسليمها إلى فنزويلا جلب الفرح والفخر لمواطنينا الأعزاء.
واضاف: أثبت هذا الإنجاز العظيم والنجاح أن مؤامرة الحرب الاقتصادية وفتنة الحظر والضغط الأقصى من قبل الأعداء لم تؤثر على عزيمة وارادة أبناء الشعب الإيراني في الحرس الثوري ومقر خاتم الأنبياء (ص) للبناء والاعمار، واليوم يراقب العالم، وخاصة الأعداء الحسودين والخبثاء، تجليات الاقتدار ووجود المعرفة والتكنولوجيا الإيرانية في اقصى مناطق العالم.
وأشار العميد شريف إلى أن شركة صدرا ومقر خاتم الأنبياء (ص) للبناء والاعمار بإدارتها الجهادية والثورية والاعتماد على القدرات المحلية قد بشرا بإنجازهما الجديد كتغيير استراتيجي واعد في صناعة بناء السفن وتوريدها إلى دول أخرى.

 ودعا إلى مضاعفة الجهود للوفاء بالعقود الخاصة ببناء سفن أخرى، مع تقديره لجهود كوادر مقر خاتم الأنبياء (ص) وشركة صدرا، والتأكيد على جعل الحرس الثوري فخوراً بالاستجابة لاحتياجات الشعب والوطن، لا سيما في مواجهة الضغوط القصوى من قبل الأعداء.
واختتم العميد رمضان شريف قائلا: ان الحرس الثوري إلى جانب تحسين قدراته العسكرية والردعية في مواجهة التهديدات التي تواجه إيران الإسلامية، فانه في المجالات الأخرى التي تحتاجها البلاد، وبناءً على طلب الحكومة ، فانه مسؤول عن تنفيذ مشاريع مختلفة في شتى المجالات بما في ذلك القطاعات المدنية والصناعية، وبعون  الله لن يدخر جهدا في هذا المجال.
يذكر ان ناقلة النفط العابرة للمحيطات “افرا ماكس 2” المصنعة في ايران يبلغ طولها 250 مترا وعرضها 44 مترا وارتفاعها 21 مترا وهي قادرة على حمل 800 ألف برميل من النفط.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *