أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / توقيع مذكرة تفاهم بين ايران وقطر للتعاون في مجال النقل الجوي

توقيع مذكرة تفاهم بين ايران وقطر للتعاون في مجال النقل الجوي

وقع رئيس منظمة الطيران المدني محمد محمدي بخش ونظيره القطري محمد فالح الهاجري بطهران على مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وقال المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني مير اكبر رضوي: بعد إجراء جولتين من المحادثات بشأن تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي بين إيران وقطر في مدينة الدوحة وجزيرة كيش مع زيارة رئيس هيئة الطيران المدني القطرية الى طهران، التوقيع على مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين رئيسي منظمة الطيران المدني في البلدين.

وأضاف: مذكرة التفاهم المذكورة، نصت على استخدام قدرات النقل الجوي الإيراني في مونديال قطر 2022 ، وتم التأكيد على أهداف صناعة النقل الجوي الإيرانية وأخذها في الاعتبار بناءً على توجيهات وزير الطرق والتنمية الحضرية.

وتابع رضوي قائلا: في هذه المذكرة تم الاتفاق على نقل المتفرجين لمباريات المونديال من قبل الخطوط الجوية الإيرانية وكذلك زيادة تعداد الرحلات الجوية الايرانية حسب طلب وامكانيات الجانب الإيراني.

وتابع المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني: كما تم ابلاغ الجانب القطري عن مسألة إلغاء تأشيرات الأجانب الراغبين في الزيارة أو الإقامة في جزيرة كيش خلال مباريات المونديال.

وأردف قائلا: بالنظر الى كثرة الرحلات الجوية في مطار الدوحة، أعلنت إيران عن استعدادها لتوقف الطائرات القطرية في مطارات بندر عباس وكيش وقشم وبوشهر.

واضاف رضوي قائلا: كما تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تبادل الحركة الجوية مع مراعاة النقاط الفنية والتدريبية لكوادر مراقبة الرحلات الجوية بين الدوحة وطهران عقب تنفيذ منطقة الدوحة للطيران الجديدة  FIR  (الحدود الجوية للبلدين).

عن خاکسار

شاهد أيضاً

مسيرات تضامنية لطلاب جامعة طهران مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا واوروبا

أقام طلاب جامعة طهران اليوم السبت مسيرات تضامنية مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *