أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / حرس الثورة الاسلامية يعتزم انشاء قاعدة بحرية دائمة في المحيط الهندي

حرس الثورة الاسلامية يعتزم انشاء قاعدة بحرية دائمة في المحيط الهندي

وفقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة..

طهران-فارس:- اكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري بان هذه القوة تعتزم انشاء قاعدة دائمة لها في المحيط الهندي، لافتا الى ان هذا الامر سيتحقق حتى آذار العام القادم.

وقال الادميرال تنكسيري في تصريح في بندر عباس امس الاثنين، انه تم ابلاغ القوة البحرية لحرس الثورة بمهمة التواجد في المياه البعيدة وان يكون هذا التواجد دائميا.

واضاف، انه تم سابقا ارسال مجموعة بحرية من قبل حرس الثورة الى المياه البعيدة كما تم ارسال المجموعة الثانية الى مياه المحيط الهندي.

سپاه پاسداران به دنبال ایجاد «پایگاه دائمی» در اقیانوس هند است ...

واوضح بان هذا الاجراء يأتي وفقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وقال، ان اخوتنا في القوة البحرية للجيش قد قاموا بهذه المهمة مرارا كما ان حرس الثورة وفي سياق مسؤولياته ادرج هذا الموضوع في جدول اعماله.

واشار الى تعرض قراصنة البحر وبعض السفن الاجنبية عدة مرات للصيادين واصحاب الزوارق الايرانية في مياه بحر عمان ومدخل المحيط الهندي واضاف، ان حرس الثورة بتواجده المقتدر في المحيط الهندي وبحر عمان سوف لن يسمح بحدوث مثل التعرضات من الان فصاعدا.

نیروی دریایی ایران - نمایه

وتابع قائد بحرية حرس الثورة، ان هذا التواجد سيكون في مسار تحقيق اوامر سماحة قائد الثورة الاسلامية في اطار تحقيق طاقات القوة البحرية الاستراتيجية ونحن سنعمل عبر توفير الامن وانشاء قاعدة دائمة في المحيط الهندي على اعداد ارضية افضل لانشطة الصيادين ووحدات الصيد الصناعية لبلادنا في المحيطات.

وحول المعدات والامور اللازمة لانشاء مثل هذه القاعدة الدائمة للقوة البحرية لحرس الثورة قال الادميرال تنكسيري، ان جميع الاحتياجات في هذا القطاع قد تم احصاؤها وجرى تخطيط دقيق ومناسب لهذا الامر، وسيكون هذا التواجد قويا وراسخا للارتقاء بالامن في مدخل المحيط الهندي الامر الذي يقدم دعما كبيرا للشباب الايراني للمزيد من مزاولة الصيد وتنمية انشطة الصيد في هذه المنطقة.

حرکت غافلگیرانه سپاه مقابل نیروهای فرامنطقه‌ای در صفحه شطرنج ...

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال يصعّد الهجمات على جباليا ورفح

قصفت المقاومة الفلسطينية في وقت مبكر اليوم الأحد مدينة عسقلان مما أسفر عن إصابة إسرائيليين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *