أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / برنامج الطائرات المسيرة الإيراني هو أخطر تهديد “لإسرائيل”

برنامج الطائرات المسيرة الإيراني هو أخطر تهديد “لإسرائيل”

 – اعترف مركز الدراسات الصهيوني «مؤسسة دراسات الامن الداخلي في اسرائيل» بقوة ايران في مجال صناعة الطائرات المسيرة، واعتبر البرنامج الايراني لصناعة هذه الطائرات بأنه أكبر مصدر تهديد لهذا الكيان.

واعتبر هذا المركز الصهيوني استخدام حركةحماس وحزب الله لبنان ومجموعات محور المقاومة للمسيرات ضد كيان الاحتلال وحلفائه في المنطقة بانه تحول  من ظاهرة هامشية الى تهديد متزايد لتل ابيب.

وأشار الى قضية ارسال حزب الله لبنان مسيرة حلقت في الحقل النفطي – الغازي في منطقة «کاریش» ، وزعم ان الكيان الصهيوني استطاع التصدي لهذه المسيرة ولكنه من السابق لأوانه الوصول الى نتيجة بأنه قادر على التصدي لهذا التهديد المتزايد أي قوة المسيرات لدى الدول والتنظيمات المعادية.

وجاء في التقرير الذي نشره المركز المذكور: ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استخدام المسيرات ضد اسرائيل حيث أن حزب الله لبنان بعث في الحرب الثانية في لبنان طائرات مسيرة في عام 2006.

وأكد أن حزب الله شأنه شأن المجموعات الاخرى في الشرق الاوسط التي ترى بأن المسيرات مهما كانت صغيرة وغير قاتلة، الا انها وسيلة مفيدة للقيام بعمليات متنوعة.

وأشار الى دخول مسيرة استطلاعية لجمع المعلومات عن المنشآت الامنية في جنوب فلسطين المحتلة في عام 2012، مؤكدا أن حزب الله قام في الفترة من عام 2012 الى 2021 بإرسال مسيرات بشكل مستمر الى حدود فلسطين المحتلة بلغ متوسط ذلك 75 حالة في العام.

ولفت المركز الى أن مسيرة دخلت اجواء الارض المحتلة في عام 2021 وعادت الى لبنان بعد نصف ساعة دون أن يتصدى لها أحد.

عن yahya

شاهد أيضاً

طلاب جامعة نيويورك يعلنون عن دعمهم القوي لشعب فلسطين وغزة

أعلن طلاب جامعة مدينة نيويورك (CUNY) في حوار مع صحيفة طهران تايمز، عن دعمهم القوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *