أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / باحثون ايرانييون ينجحون في كسر الاحتكار الأمريكي بإنتاج المسيرات للتلقيح

باحثون ايرانييون ينجحون في كسر الاحتكار الأمريكي بإنتاج المسيرات للتلقيح

نجح باحثون في جامعة شريف التكنولوجية في تصميم وبناء مسيرات للتلقيح، والتي ظلت تقنيتها حكرا على الولايات المتحدة حتى الآن.

 نقلاً عن العلاقات العامة لجامعة شريف التكنولوجية، انها نجحت مجموعة من باحثي جامعة شريف التكنولوجية في تصميم وبناء وحدة التلقيح الجوي (طائرة التلقيح بدون طيار). وقال: “هذه الوحدة، التي لديها القدرة على تركيبها على جميع أنواع الطائرات بدون طيار الإيرانية والأجنبية، يمكنها تلقيح مختلف الحدائق بطريقة ذكية تمامًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة شريف للروبوتات الزراعية، أمين طلايي زاده حول هذه الوحدة: “يتم تقديم وحدة التلقيح الجوي (طائرة التلقيح بدون طيار) لأول مرة في البلاد، وأساس عملها على شكل رش مسحوق”.

وأضاف: “حتى الآن، تم اختبار هذه الوحدة على نوعين من الطائرات بدون طيار، DJI T16 وSharif Agarbot S20، ومن أهم مميزات هذه الوحدة أنها يمكن أن تعمل بشكل مستقل تمامًا ودون توصيل أي أسلاك، مع بطاريته وأجهزة الاستشعار الخاصة به، ولاستخدامه، يحتاج مشغل الطائرة بدون طيار ببساطة إلى إزالة خزان الطائرة بدون طيار يجعل محله الوحدة”.

وأشار طلايي زادة أيضًا إلى ميزات هذا الجهاز وقال: “التلقيح عالي السرعة (15 هكتارًا في الساعة)، ووضعين للتلقيح النقطي والمستمر، والتلقيح التلقائي بناءً على آلية رش المسحوق. يعد من أهم ميزات هذه الوحدة”.

وتابع: “التلقيح من اهم الخطوات في البستنة للعديد من الأشجار، حيث ان في بعض الحدائق، إذا تم التلقيح بشكل مصطنع، فإن كمية المنتج المحصود ستزيد بشكل كبير”، مضيفا: “يوصى باستخدام هذه الوحدة لحدائق النخيل والجوز والكيوي واللوز والتفاح والكمثرى”.

وذكر الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: “في الوقت الحالي، تكنولوجيا صنع هذه الطائرة بدون طيار هي حكر على الولايات المتحدة وحدها، وإيران، باعتبارها الدولة الثانية التي تقدم هذه التكنولوجيا. وبطبيعة الحال، فإن الوحدة التي تقدمها هذه الشركة تتمتع بتكنولوجيا وذكاء أكبر من النموذج الأمريكي”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

اليونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *