أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الإمام الخميني روحُ الجمهورية الإسلاميّة وقائدُ أعظم ثورة في تاريخ الثورات
Imam Khamenei،

الإمام الخميني روحُ الجمهورية الإسلاميّة وقائدُ أعظم ثورة في تاريخ الثورات

الإمام الخامنئي في الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني (قده)

ألقى الإمام الخامنئي كلمة في الجموع المحتشدة في حرم الإمام الخمينيّ (قده) صباح اليوم السبت 4/6/2022، وذلك في الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيله. وأشار قائد الثورة الإسلاميّة إلى أنّ الإمام الخمينيّ العظيم هو روح الجمهوريّة الإسلاميّة، وأنه «ليس إمام الأمس فقط، بل إمام الحاضر والمستقبل». وأشار سماحته إلى أنّ الإمام الخمينيّ «قاد أعظم ثورة في تاريخ الثورات»، لافتاً إلى أنّ تأكيد الإمام رأيَ الناس «نابع من معرفته بالإسلام». كما تحدّث الإمام الخامنئي عن واحدة من أهمّ ميزات الإمام الخمينيّ، وهي تعريفه الناس إلى مفهوم المقاومة.

ـ الإمام الخميني العظيم روحُ الجمهورية الإسلامية.

ـ لم يكن الإمام الخميني إمام الأمس فقط، إنما هو إمام اليوم والغد أيضاً. إن جيل شبابنا، الذي من المفترض أن يتولّى المسؤولية الوطنية والثورية للثورة ويدير مستقبل البلاد، يحتاج إلى برنامج موثوق وشامل يُعطي دفعاً ويخلق تحوّلاً، وهو دروس الإمام تلك.

ـ كان الإمام الخميني قائد أعظم ثورة في تاريخ الثورات.
لماذا نقول أعظم ثورة في تاريخ الثورات؟ لأنّ أشهر الثورات في التاريخ هما الثورة الفرنسية الكبيرة والسوفييتية، وهاتان انحرفتا بسرعة، إذ لم يعد للناس دور وسقطت ثورتهم.

ـ إنّ تأكيد الإمام الخميني رأيَ الناس بهذا القدر نابع من معرفته بالإسلام. لذلك، فصل الإمام الجمهورية الإسلامية عن المدرستين الشائعتين في العالم آنذاك: الليبرالية الديمقراطية القائمة على الرأسمالية، والنظام الشيوعي الديكتاتوري.

ـ كان للقارة الأمريكية أصحابها ولها حضارة وشعوب. استطاع الغربيون ارتكاب فاجعة بالحيَل المتنوعة، وكلها مدوّنة في التاريخ بدقة: القتل والنهب والمجازر والتعذيب والقمع والعبودية. هذه الأفعال ارتكبها الغربيون.

ـ واحدة من الميزات الكبيرة للإمام الخميني كانت تعريف الناس إلى مفهوم المقاومة. فالمقاومة اليوم مصطلح بارز في الأدبيات السياسية العالمية.

ـ لقد سرقوا نفط إيران قبالة سواحل اليونان، ثم عوّض شجعان إيران وضبطوا سفينة نفط العدو. لكن في الدعاية الإعلامية تُتهم إيران بالسرقة. مَنِ اللص؟ لقد سرقتم نفطنا واسترددناه منكم. استرداد المال المسروق ليس سرقة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *