أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اذا لم يُرفع الحصار.. انصار الله: سنستأنف الحرب من الوزن الثقيل هذه المرة

اذا لم يُرفع الحصار.. انصار الله: سنستأنف الحرب من الوزن الثقيل هذه المرة

*برنامج الإمداد الدوائي:استمرار حصار العدوان يهدد حیاة ما يزيد عن 170 ألف مريض من الفئات الضعيفة

*آلية المساعدات الأممية في جانب الدواء غير فعالة وفق الاحتياجات والمأساة الإنسانية التي صنعها الحصار

– استمرار الحصار والعدوان السعودي على المواطنين اليمنيين ادى الى ان يحذر المسؤولون العسكريون والسياسيون في صنعاء من ان الحصار سيتسبب في الاعلان عن حالة الحرب مجددا.

فقد حذرت قوات انصار الله وحكومة صنعاء من استئناف  الحرب من الوزن الثقيل هذه المرة اذا لم تكف الرياض عن فرض الحصار وانهاء قطع المساعدات الانسانية وفتح العلاقات التجارية  مع الشركاء في الخارج. اذ ان استمرار الحصار على اليمن لثمان سنوات قد انفد صبر اليمنيين.

على سياق متصل فقد حذر رئيس مخابرات الجيش اليمني من مغبة استمرار الحصار الآثم من قبل  التحالف السعودي الاميركي معلنا ارتفاع القدرات البحرية.

واضاف رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع “عبدالله يحيى الحاكم”: ان العدوان لم يصل الى نقطة السلام في اليمن رغم الهدنة ويسعى لتحقيق اطماعه. وان المواجهة البحرية المتوقعة قد تكون من اشد المعارك مع التحالف، وسنخوض معارك بحرية شديدة.

من جهة اخرى عقد برنامج الإمداد الدوائي، مؤتمرا صحفيا بالعاصمة صنعاء، امس السبت لتسليط الضوء على آثار الحصار على قطاع الدواء، مؤكدا أن استمرار حصار العدوان الأمريكي السعودي يهدد حیاة ما يزيد عن 170 ألف مريض من الفئات الضعيفة.

وأكد بيان صادر عن البرنامج خلال المؤتمر أن استمرار العدوان والحصار يهدد بتوقف عمل البرنامج وإمداد ما يزيد عن 170 ألف مريض من الفئات الضعيفة بالأدوية المنقذة للحياة.
وطالب بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة لوصول الأدوية دون قيود والسماح بدخول المساعدات الدوائية دون شروط أو احتجاز، داعيا المنظمات الدولية والأممية بتوفير الأدوية المنقذة للحياة وأدوية زارعي الكلى والأدوية المناعية والتعاون بشكل فعال مع البرنامج.

من جانبه أوضح مدير عام برنامج الإمداد الدوائي الدكتور سمير السنفي، أن البرنامج يوفر الدواء عالي الكلفة مجانا لـ 169 ألف و627 مريضًا في الأمراض المزمنة والنادرة والتقزم.

وقال السنفي: نعاني من صعوبة في توفير الأدوية المنقذة للحياة والحيوية والمبردة وارتفاع كلفة وصولها نتيجة تعقيدات الحصار وإغلاق المنافذ البحرية والجوية.

وأشار إلى أن آلية المساعدات الأممية في جانب الدواء غير فعالة وفق الاحتياجات والمأساة الإنسانية التي صنعها الحصار، مضيفا نلاحظ ارتفاع أمراض السكري والتقزم والأورام السرطانية والكبد والهيموفيليا خلال الـ 8 سنوات من الحصار

ولفت إلى أن قطع الرواتب وإيرادات الدولة من قبل تحالف العدوان مثل أكبر الصعوبات التي تواجه البرنامج وتسبب بنقص كوادره وقدرته على العمل، لافتا إلى أنه نتيجة الحصار وإغلاق الشحن الجوي إلى مطار صنعاء عزفت الشركات العالمية عن توفير أدويتها في اليمن.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

موظفون في الاتحاد الأوروبي يحتجون على جرائم الاحتلال في غزة

نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي في بروكسل احتجاجات ضد العدوان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *