Breaking News
Home / اخبار / طهران وإسلام آباد تتفقان على المضي قدماً في مشروع صفقة الغاز

طهران وإسلام آباد تتفقان على المضي قدماً في مشروع صفقة الغاز

تعهد وزيرا الطاقة الإيراني والباكستاني باتخاذ خطوات فعالة لدفع اتفاق مشروع الغاز الإيراني الباكستاني (IP) الموقع سابقًا.

 انه عقب زيارته لإيران للمشاركة في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض إيران الدولي للكهرباء، وعد وزير الطاقة الباكستاني محمد علي بالوفاء بالتزام بلاده باستكمال بناء مشروع غاز مشترك مع إيران (IP).

وسيبدأ مسؤولو الطاقة في البلدين جولة جديدة من المحادثات لتطوير مشروع نقل خط أنابيب الغاز الإيراني إلى باكستان، وقرر الجانبان وضع خطة شاملة مشتركة لتعزيز بناء خط أنابيب الغاز بين البلدين.

وأكد محمد علي أن الجولة الجديدة من المحادثات ستبدأ بين مسؤولي الطاقة في البلدين خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة.

وأضاف أن إيران أبدت استعدادها لزيادة تصدير الكهرباء إلى ميناء جوادر الباكستاني وكذلك توفير احتياجات الكهرباء لمنطقة تشامان في مقاطعة بلوشستان الباكستانية.

وأوضح الوزير أنه بعد تركيب شبكة الكهرباء الوطنية في ميناء جوادر، يمكن لباكستان استيراد المزيد من الكهرباء من إيران لاستخدامها المحلي.

بالتزامن مع معرض إيران الدولي الثالث والعشرين للكهرباء ومهرجان سوق تكنولوجيا صناعة الكهرباء في إيران، أجرى وزير الطاقة الإيراني علي أكبر محرابيان محادثات مع وزير الطاقة الباكستاني لبحث العلاقات الثنائية وزيادة التعاون، خاصة في مجالي الكهرباء والطاقة.

وقال وزير الطاقة الإيراني، خلال اللقاء، إن بلاده مستعدة للشروع في الاستثمار مع باكستان كمشروع مشترك لتبادل الكهرباء.

About خاکسار

Check Also

یورپی ممالک اسرائیل کی جنگی جارحیت کو روکنے کے لئے موئثر اقدامات کریں، ایران

ایرانی وزیر خارجہ کے سینئر مشیر برائے سیاسی امور نے کہا ہے کہ یورپی ممالک …

جواب دیں

آپ کا ای میل ایڈریس شائع نہیں کیا جائے گا۔ ضروری خانوں کو * سے نشان زد کیا گیا ہے