أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وسط توافد آلاف الزائرين إلى النجف.. بدء فعاليات الاحتفال بذكرى مولد أمير المؤمنين

وسط توافد آلاف الزائرين إلى النجف.. بدء فعاليات الاحتفال بذكرى مولد أمير المؤمنين

انطلقت في العتبة العلوية المقدسة فعاليات الاحتفال بذكرى مولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب علیه السلام، وسط توافد آلاف الزائرين إلى محافظة النجف الأشرف لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

وشهدت استعدادات الاحتفال نشر الورود ومظاهر الزينة واللافتات الخاصة بأمير المؤمنين في أرجاء الصحن الشريف، إلى جانب افتتاح معرض النفائس والمخطوطات والصور الوثائقية النادرة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الدكتور سليم الجصاني لـ”الصباح”  العراق: إن “العتبة العلوية أطلقت أسبوع الاحتفال بذكرى ولادة الإمام علي علیه السلام التي تصادف في الثالث عشر من شهر رجب”.

وأوضح أن “الاحتفال بهذه المناسبة انقسم إلى شقين، الأول يتعلق بالفعاليات والنشاطات الثقافية والفكرية المتمثلة بإقامة مهرجان شعري بالتعاون مع المكتبة الأدبية المختصة في صحن فاطمة علیها السلام بمشاركة شعراء من مختلف المحافظات، ألقوا قصائد تغنت بمآثر الإمام علي علیه السلام وعظمة هذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين”.

وأضاف الجصاني أن “العتبة افتتحت الاستوديو القرآني الصوتي الذي يختص بتعليم القرآن تلاوةً وتدريساً، ويخدم ذوي الاختصاص من خلال البحوث والعلوم القرآنية، ويعمل على تسجيل الختمات القرآنية التي تنافس في جودتها قرّاء العالم الإسلامي لوجود أصوات قرآنية متميزة تعمل في العتبة “.

وأشار إلى “تنظيم احتفالية مركزية تنطلق عصر اليوم، وهي ليلة الولادة، تتضمن رفع راية الإمام علي (علیه السلام) وإسدال الستار عن منارة العتبة بعد إعادة تهذيبها وتذهيبها وإظهارها بصورة زاهية تسر الناظرين فضلاً عن إلقاء الكلمات والأناشيد والقصائد في الصحن الحيدري الشريف وخارجه للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ممثلية إيران في الأمم المتحدة: وقف الإبادة الجماعية في غزة مطلب عالمي

أعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة بمناسبة ذكرى النكبة: وقف الإبادة الجماعية وبدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *