أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزير الدفاع: سماح بعض دول الجوار لاميركا بالتواجد في المنطقة خطأ ستراتيجي

وزير الدفاع: سماح بعض دول الجوار لاميركا بالتواجد في المنطقة خطأ ستراتيجي

مؤكداً أن أمن الخليج الفارسي مصلحة مشتركة لدول المنطقة وشعوبها..

* التواجد القوي للبحرية الايرانية يمثل سندا في مجال المواجهة مع الارهاب والقرصنة البحرية

* التجارب تظهر أن الأجانب كانوا دائما سببا لانعدام الأمن واثارة الأزمات في منطقة الخليج الفارسي

* عوامة “صبا” الكاسحة للالغام من مفاخر صناعاتنا، وتقوم باكتشاف مختلف انواع الالغام البحرية وتدميرها

طهران – كيهان العربي:- أعتبر وزير الدفاع العميد أمير حاتمي، أن أمن الخليج الفارسي يمثل المصلحة المشتركة لجميع دول المنطقة وشعوبها، موضحا: أن دول هذه المنطقة مسؤولة عن ضمان الأمن والاستقرار، وأن سماح بعض دول الجوار لاميركا بالتواجد في المنطقة يعد خطأ استراتيجيا .

وخلال تفقده منطقة الصناعات البحرية لوزارة الدفاع في بندرعباس جنوب البلاد، شدد الوزير حاتمي على انتاج احدث طرازات القطع البحرية، كما تفقد سير المراحل النهائية لصناعة وتجهيز المدمرة “دنا” وعوامة “صبا” الكاسحة للالغام، مؤكدا ضرورة أكمال هذين المنجزين وتسليمهما الى القوات المسلحة .

وقال: ان كاسحة الالغام “صبا” ستتولى مسؤولية تحديد وتدمير مجموعة متنوعة من الألغام البحرية في المياه الإقليمية، والتي سيتم تسليمها إن شاء الله الى القوة البحرية الستراتيجية للجيش في المستقبل القريب للقيام بمهام خطيرة.

واكد وزير الدفاع في هذه الجولة التفقدية، أن وزارته عازمة في عام قفزة الانتاج على صناعة وانتاج أحدث التجهيزات الدفاعية التي تحتاجها قواتنا المسلحة رغم ظروف الحظر الظالم.

واشار الى أن مدمرة “دنا” واحدة من أحدث السفن البحرية من فئة “موج” ، معربا عن الأمل في اكمالها وتجهيزها النهائي لتلتحق قريبا بالقوة البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الاسلامية.

كما أعتبر الوزير حاتمي، أن انتاج عوامة “صبا” الكاسحة للالغام تعد من مفاخر الصناعات البحرية لوزارة الدفاع، موضحا أن هذه العوامة تقوم باكتشاف مختلف انواع الالغام البحرية وتدميرها في مياه المنطقة وسيتم تسليمها قريبا للقوة البحرية.

وأكد العميد حاتمي أن الجمهورية الاسلامية في ايران ستبذل قصارى جهودها لتحقيق الأمن في الخليج الفارسي وخاصة مضيق هرمز، مضيفا: اذا تحقق الأمن في الخليج الفارسي فان جميع دول المنطقة ستنعم بالأمن والعكس صحيح.

واعتبر العميد حاتمي أن قواتنا البحرية احتلت موقعها المقتدر في مجال حماية مياهها الأقليمية، وتنفيذ المهام البحرية في المياه الدولية، مؤكدا أن التواجد القوي للبحرية الايرانية يمثل سندا في مجال المواجهة مع الارهاب والقرصنة البحرية.

وقال وزير الدفاع: سنبذل قصارى جهدنا لتأمين الخليج الفارسي، وخاصة مضيق هرمز، مضيفا: إذا كانت منطقة الخليج الفارسي آمنة، فستستفيد جميع دول المنطقة من هذا الأمن، ولكن إذا أصبح الخليج الفارسي غير آمن، فسيكون غير آمن لجميع دول المنطقة.

واوضح أن أمن منطقة الخليج الفارسي يخدم المصلحة المشتركة لجميع دول المنطقة، وقال: إن دول الخليج الفارسي مسؤولة عن توفير الأمن، والسماح للجيران بدخول اميركا في المنطقة خطأ استراتيجي.

ومضى قائلا: ما يقرب من قرن من التجارب تظهر أن الأجانب كانوا دائما سببا لانعدام الأمن واثارة الأزمات في المنطقة بذريعة الأمن في الخليج الفارسي، فانهم من خلال التخويف من إيران واثارة الأزمات في منطقة الخليج الفارسي، ومن ثم ايجاد التبعية الأمنية​​لدول مجلس التعاون، فإنهم يحاولون بيع مليارات الدولارات من الأسلحة والحفاظ على قواعدهم في المنطقة.

ونوه وزير الدفاع الى تأكيدات قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة بان سلاح البحر في مقدمة خط الدفاع الأمامي لايران ولديه مهام عديدة في سواحل مكران وبحر عمان والمياه الحرة، مضيفا: ستبذل وزارة الدفاع قصارى جهدها لدعم قواتنا البحرية لتوفير وجود بحري أكثر قوة في المياه الحرة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *