أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / موسكو تحذر من النتائج السلبية لاصدار قرار ضد ايران

موسكو تحذر من النتائج السلبية لاصدار قرار ضد ايران

حذر ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف من النتائج السلبية لإصدار قرار مناهض لإيران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكتب أوليانوف ممثل روسيا في مفاوضات رفع الحظر ردًا على تغريدة مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” الذي قال أن قرارًا ضد إيران سوف لن يصدر في الاجتماع القادم لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: مثل هذا القرار سيكون غير بناء للغاية. يجب أن نتذكر النتائج السلبية للغاية للموافقة على القرار بشأن إيران في اجتماع يونيو لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وكانت روسيا قد حذرت من ذلك قبل التصويت.

من جهته قال ممثل إيران في الوكالة نذيري اصل في تصريح له يوم الخميس عقب نشر التقرير الجديد من قبل رافائيل غروسي ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الضمانات في الجمهورية الإسلامية الايرانية: في التقرير الجديد ، الذي هو في الواقع تحديث الوكالة لقضايا الضمانات المتبقية، ذكر المدير العام أن القضايا المتبقية لم يتم إغلاقها بعد.

ونُشر تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم أمس وفيه أعلن ، مكررا الادعاءات حول “القضايا المتبقية” ، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب يتجاوز حاليًا 19 ضعف الحد الذي حدده الاتفاق النووي لعام 2015.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *