أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ملاحقة 45 مسؤول أميركي في قضية اغتيال الشهيد سليماني

ملاحقة 45 مسؤول أميركي في قضية اغتيال الشهيد سليماني

أعلن ذبيح الله خدائيان المتحدث الجديد باسم القضاء ،حسب مذكرة التفاهم بين ايران والعراق سيتم محاسبة المتهمين في قضية اغتيال القادة حاج قاسم سليماني و ابو مهدي المهندس ورفاقهما.

قال خدائيان في اول مؤتمر صحفي له امس الثلاثاء أنه لا يجب أن يواجه الناس صعوبات في تواجدهم في القضاء، كذلك عندما يتقدمون بالطلب من المحكمة بالصدار الأحكام عندها يجب على الجهات القضائية التصرف فوراً، اما عن تكلفة هذه الملفات يتم تعينها من قبل مجلس الشورى الاسلامي كل عام. “ولا يجوز للقضاء اتهام الناس بأكثر مما نص عليه القانون”.

وأضاف خدائيان: “فيما يتعلق بالتحقيق في اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني خلال زيارة للعراق العام الماضي قام بها رئيس القضاء آنذاك، تم توقيع مذكرة تفاهم بين القضاء الإيراني والعراقي، تنص على أن كلا القضاءين لديهما الملف يتعاونان بالتحقيق و البحث في هذه القضية”.

وفي النهاية قال: “في هذه القضية، هناك حوالي 45 مسؤولاً أمريكياً مطلوبين. وقد تعاون عدد من العراقيين مع هؤلاء الأشخاص، وقد تم إبلاغ العراق بأن المتهمين في هذه القضية أمريكيون وقد وصلوا إلى عناوينهم وفق المعايير الدولية و الدبلوماسية. “و سيتم إرسالهم للدفاع عن أنفسهم في غضون 60 يومًا، كما تم جمع الكثير من الأدلة لتقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة. وقد تعاون العراق في هذا الصدد.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *