أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مستقبلا وزير الخارجية.. امیرقطر: نتطلع لتعزيز العلاقات الشاملة مع ايران

مستقبلا وزير الخارجية.. امیرقطر: نتطلع لتعزيز العلاقات الشاملة مع ايران

أكد أمير قطر الشيخ «تمیم بن حمد آل ثاني» أن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات الشاملة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك لدى استقباله امس الثلاثاء وزير الخارجية ” حسين امير عبد اللهيان ” الذي يزور الدوحة حاليا.

وحمل امير قطر ، وزير الخارجية تحياته الحارة الى رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، مشيرا الى المكانة الخاصة التي تتبوأها الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة، وأعرب عن اعتزازه للعلاقات القائمة بين طهران والدوحة.

وشدد أمير قطر في هذا اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التي وصفها بأنها قوية وصادقة، وأكد أن هذه العلاقات تسير نحو التقدم، مشددا على ضرورة المزيد من بذل الجهود لبلوغ المستوى المنشود.

بدوره أبلغ وزير الخارجية التحيات الحارة لرئيس الجمهورية آية الله رئيسي الى أمير قطر، وأشار الى الجهود والمبادرات الجيدة التي قامت بها قطر خلال الاعوام الأخيرة في تسوية المشاكل التي تواجهها المنطقة، مشيدا بهذه الجهود الجبارة.

ولفت امير عبداللهيان  الى العلاقات السياسية المتميزة بين طهران والدوحة، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية لترقى الى مستوى العلاقات السياسية والمزيد من التقارب بين البلدين.

واعتبر وزير الخارجية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وقطر في المستقبل القريب، فرصة مواتية للتعجيل في التعاون التجاري والاقتصادي بين كلا البلدين.

وكان موضوع النقل والشحن والترانزيت البحري في موانئء كلا البلدين من المواضيع التي طرحها رئيس جهازنا الدبلوماسي في هذا اللقاء، الذي لقي الرد الايجابي من أمير قطر.

وأشار  امير عبداللهيان  الى الاوضاع الاقليمية مؤكدا ضرورة التعاون المشترك لارساء الامن والاستقرار في المنطقة والحفاظ على مصالح شعوب المنطقة.

كما ناقش وزير الخارجية مع امير قطر التطورات في افغانستان والقضية الفلسطينية والقضايا الاقليمية الاخرى.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ماجرى بعد السابع من أكتوبر حرٌك الضمير والصحوة الإنسانية العالمية

أكد الوزير اللبناني السابق، الدكتور ” عدنان منصور” أن السابع من أكتوبر محطة تاريخية فاصلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *