أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / للمرة الخامسة.. سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار أبها السعودي

للمرة الخامسة.. سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار أبها السعودي

صنعاء – وكالات انباء:- شن سلاح الجو اليمني المسير صباح الثلاثاء،عملية هجومية على هدف عسكري هام بمطار أبها الدولي بطائرة “قاصف 2k ” المسيرة.، حيث كانت الإصابة مباشرة .

وكان سلاح الجو المسير نفذ يوم الاثنين، عمليتين هجوميتين بطائرات نوع قاصف 2K ضربت أهدافا عسكرية مهمة في مطار أبها الدولي .

واستهدف سلاح الجو المسير، يوم الأحد، مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع “قاصف 2k“، كما استهدف هدفا حساسا داخل مطار أبها بطائرة نوع “صماد3”.

وأكد ناطق باسم القوات اليمنية المشتركة اللواء، سريع أن العمليات في عمق مطارات العدو يأتي “ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا”.

عدوانياً اغتيل وزير الشباب والرياضة في حكومة صنعاء حسن زيد  بعد إطلاق النار عليه من قبل عناصر إجرامية تابعة للعدوان السعودي الاميركي الغاشم صباح الثلاثاء.

وقد اطلق مسلحان كانا على متن دراجة نارية وابلاً من الرصاص على الوزير والسياسي اليمني حسن زيد وابنته التي كانت بجواره في السيارة في نفق حدة
المدينة جنوب العاصمة صنعاء
.

هذا ونعى “حزب الحق” في اليمن أمينه العام وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد. وأكد الحزب بأن جريمة اغتيال الأمين العام زيد “هي جزء من جرائم التحالف الأميركي السعودي الصهيو-إماراتي على وطننا وشعبنا والذي كان الشهيد من أشد المناهضين له“.

ولفت الحزب الى أن “تحالف العدوان كان قد أدرج اسم الوزير زيد ضمن القائمة التي أعلن أنه يستهدفها صراحةً“. 

وأهاب “حزب الحق” بالأجهزة الأمنية، “التي نثق بأنها ستقوم بدورها المفترض في الكشف عن المجرمين والقبض عليهم“.

وقدم المكتب السياسي لحركة أنصار الله، بدوره التعزية لأهل الشهيد وللشعب اليمني، ودعا الجهات المعنية لملاحقة الجناة المباشرين بالجريمة وكشفهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأكد أن ما تطمع فيه وتسعى إليه قوى العدوان من زعزعة للأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء لن يتحقق.

وخاطب قوى العدوان الغاشم، بالقول: عدوانكم وحصاركم وجرائمكملن تزعزع في شعبنا ثقته المطلقة وإيمانه الراسخ بمشروع التحرر حتى إنجاز النصر الكبير.

من جهة اخرى التقى السفير الايراني الجديد في صنعاء حسن ايرلو، بوزير خارجية في حكومة الانقاذ الوطني اليمنية هشام شرف، وقدم اليه نسخة من اوراق اعتماده.

عن yahya

شاهد أيضاً

طلاب جامعة نيويورك يعلنون عن دعمهم القوي لشعب فلسطين وغزة

أعلن طلاب جامعة مدينة نيويورك (CUNY) في حوار مع صحيفة طهران تايمز، عن دعمهم القوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *