أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / قائد عسكري: لا قيود على الرد الإيراني ضد الكيان الصهيوني

قائد عسكري: لا قيود على الرد الإيراني ضد الكيان الصهيوني

قال المساعد السياسي للمكتب العقائدي السياسي للقائد العام للقوات المسلّحة، العميد رسول سنائي راد، إنّ “الرد على أي تهديد سيكون متناسباً مع نوع التهديد ومستواه”، معتبراً أنه “لا توجد أي قيود على الرد الإيراني على الكيان الصهيوني الغاصب”.

رأى المسؤول أن “أي مخطّط أمني يقوده الكيان الصهيوني هو تهديد بالنسبة لنا، والرد عليه هو حق مسلّم لإيران”، مشيراً إلى أنّ “المقاومة التي تشكّلت في المنطقة هي الرد الرئيسي على أي تهديد محتمل من أي تحالف يوجد فيه الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “الأميركيون ماضون في إيجاد التوتر في المنطقة، ويحاولون طمأنة الكيان الصهيوني، لأنهم هم يهربون منها”، مؤكّداً أن “بعض الدول وقع في المخطط (Puzzle) الذي يرتبه الكيان الصهيوني من أجل إيجاد التوتر الإقليمي”.

وكانت إيران قد أعلنت، قبل أيام، إنشاء واشنطن شبكة دفاعٍ جويٍّ يضم “إسرائيل” ودولاً عربية يهدّد أمنها القومي، وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن “طرح هذا الموضوع مستفزّ”، وأن طهران “تنظر إلى هذه التصريحات كتهديد لأمنها القومي ولأمن المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ “الولايات المتحدة تطرح هذه المواضيع بهدف زرع الخلاف بين دول المنطقة من دون إدراك حقيقي لواقعها”.

التصريحاتجاءت بعد تقارير نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية تحدّثت عن “أنّ المؤسّستين الأمنية والعسكرية في الكيان تعتزمان الطلب إلى الرئيس الأميركي تعزيزَ تشكيل الدفاع الجوي الإقليمي ضدّ إيران”.

ويتوقع الإعلام الصهيوني أنّ تحاول “تل أبيب” في الأسابيع المقبلة، وتحت رعاية أميركية، الدفعَ نحو صفقة أمنية مع السعودية، عبر بيعها منظومات دفاع جوي”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *