أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / في بيان الاجتماع الرباعي بموسكو.. ايران وروسيا وسوريا وتركيا تؤكدان على سيادة سوريا ومحاربة الإرهاب

في بيان الاجتماع الرباعي بموسكو.. ايران وروسيا وسوريا وتركيا تؤكدان على سيادة سوريا ومحاربة الإرهاب

أكد وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران التزام بلادهم بسيادة سوريا ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية،  الأربعاء، أن وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري فيصل المقداد والتركي مولود تشاووش أوغلو وحسين أمير عبد اللهيان اتفقوا أيضا على تكليف نوابهم بإعداد خارطة طريق لتطوير العلاقات بين دمشق وأنقرة.

وأوضح البيان: “اتفق المشاركون على تكليف نواب وزراء الخارجية بإعداد خارطة طريق لتطوير العلاقات بين تركيا وسوريا بالتنسيق مع وزارات الدفاع والاستخبارات للدول الأربع.

وتابع: “أكد الوزراء الأجواء الإيجابية والبناءة التي سادت تبادل وجهات النظر واتفقوا على مواصلة الاتصالات رفيعة المستوى والمفاوضات الفنية الرباعية في الفترة المقبلة”.

هذا واعلن وزير الخارجية حسين أميرعبداللهيان خلال تصريحاته في بداية اجتماع موسكو الرباعي، ان هذا الاجتماع يهدف إلى حل القضايا السورية في إطار الحوار والتفاعل.

وأعرب أميرعبداللهيان، في الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية إيران وروسيا وسوريا وتركيا، عن خالص تقديره وشكره للاتحاد الروسي على حسن استضافته وجهوده لعقد هذا الاجتماع.

كما أعرب وزير خارجية بلادنا عن تقديره الكامل لرئيسي جمهورية تركيا والجمهورية العربية السورية، اللذين مهدا الطريق لهذا الإجتماع، باختيارهما طريق التفاعل والحوار، مؤكدا: “ان هذا الاجتماع يهدف إلى حل القضايا السورية في إطار الحوار والتفاعل”.

وقال أمير عبداللهيان: “أود أن أعبر مرة أخرى عن خالص تعازي الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع أشقائنا السوريين والأتراك بمناسبة الزلزال الأخير المفجع، مستذكرا: “منذ بداية وقوع الزلزال، أقدمت الجمهورية الإسلامية لاتخاذ خطوات سريعة وجادة لإرسال المساعدات والتخفيف من معاناة الضحايا للبلدين”.

وبدأ الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية ايران، وروسيا الاتحادية، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، صباح امس الأربعاء، في موسكو.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *